تركيا تفصل 20 ألف عسكري و285 ألفا يتقدمون للعمل في الشرطة

الخميس 17 نوفمبر 2016 03:11 ص

صرح وزير الدفاع التركي «فكري إيشق»، اليوم الخميس، أن سلطان بلاده فصلت ما يزيد عن 20 ألف شخص من الجيش منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو/تموز الماضي، فيما افاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن التركية، اليوم أيضاً، بأن 285 ألف تركي قدموا طلبات للقبول بأكاديمية الشرطة التركية.

وكانت تركيا قامت بفصل عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين، بالإضافة إلى العسكريين، كما اعتقلت أكثر من 35 ألفاً منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح بيان الأمن التركي، اليوم، أن أكاديمية الشرطة سبق لها أن أعلنت عن وجود 10 آلاف وظيفة شاغرة للعمل في القوات الخاصة الشرطية، وانها ستقبل طلبات الراغبين في الفترة ما بين 2-14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث تقدم خلال الفترة الماضية نحو 285 ألف شخص، بحسب «الأناضول».

وأكد البيان أن الشعب التركي أثبتوا خلال اهتمامهم في الانخراط في الصفوف الخاصة بالقوات الخاصة الشرطية، وقوفهم بجانب تشكيلات الأمن والرغبة في حماية البلاد.

كما اختتمت المديرية العامة للأمن التركي بيانها بالإعراب عن شكرها للشعب التركي المضحي بأعز ما يملك من غال ونفيس من أجل حماية الديمقراطية ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة في منتصف يوليو/تموز الماضي، وأن اهتمام الشعب الأخير بالانضمام إلى القوات الخاصة أدى إلى رفع معنويات عناصر الأمن وشعورهم بالتشجيع الشعبي.

جدير بالذكر أن الـ 20 ألفاً المفصولين من الجيش من بينهم 17 ألفاً و423 طالباً في الإكاديميات العسكرية المختلفة، فيما تم فصل 3 آلاف و665 عسكرياً، هذا بالإضافة إلى ألفين و855 عسكرياً ما يزالون قيد الاستجواب.

  كلمات مفتاحية

تركيا فصل تقدم عمل شرطة