الخارجية الإيرانية تنفي التفاوض مع الاتحاد الأوروبي لإلغاء التأشيرات

الاثنين 21 نوفمبر 2016 08:11 ص

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، «بهرام قاسمي» وجود مفاوضات تجريها إيران مع بعض الدول، من بينها دول من الاتحاد الأوروبي بشأن إلغاء التأشيرات.

وأكد أن «الخبر المتداول في الإعلام عن مصدر مجهول وغير موثوق في وزارة الخارجية الإيرانية بشأن إلغاء التأشيرات عار عن الصحة»، وفقا لوكالة «تسنيم» الإيرانية.

وأضاف أن «من أهم البرامج الرئيسية في جدول أعمال الخارجية الإيرانية وخاصة في الأعوام الأخيرة هو رفع مستوى مكانة واعتبار جواز السفر الإيراني في العالم».

وأشار إلى أنه «إذا تم أي اتفاق جديد بشأن تيسير عمل القنصليات مع أي بلد، سيتم الإعلان عنه من خلال القنوات الرسمية التابعة لوزارة الخارجية الإيرانية».

والشهر الماضي، قال رئيس المنظمة الفدرالية للسياحة الروسية «اولك سافونوف» إن روسيا قدمت طلبا إلى إيران تقترح فيه فتح مكتب تأشيرات في موسكو، مؤكدا أن إيران بإمكانها أن تجذب جزءا من 10 ملايين سائح روسي سنويا.

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء أن المنظمة الفدرالية للسياحة الروسية صرحت في بيان لها أن موضوع إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا هو حاليا قيد البحث والمناقشة بين طهران وموسكو، موضحة أن الجانبان سيجتمعان في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لمناقشة هذا الموضوع.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران الاتحاد الأوروبي إلغاء التأشيرات القنصليات