الإمارات وفرنسا تواصلان تدريبات «خليج 2016»

الاثنين 21 نوفمبر 2016 09:11 ص

تواصل القوات المسلحة الإماراتية والقوات الفرنسية التدريبات العسكرية المشتركة «خليج 2016»، بمشاركة كافة التخصصات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة في البلدين.

وقد نفذت الوحدات الرئيسية المشاركة في التمرين «البرية والبحرية والجوية» عددا من التدريبات المشتركة على مختلف المسارح العملياتية واستخدمت فيها أحدث المعدات والأسلحة والطائرات والتقنيات العسكرية المتطورة.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن التمارين بين القوات الإماراتية والفرنسية انطلقت في دولة الإمارات، في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية، مشيرة إلى أنها تأتي أيضا ضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الإمارات وفرنسا.

وقالت إن التمارين، التي انطلقت السبت الماضي، التي تشارك فيها جميع التخصصات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة الإماراتية، ستستمر عدة أيام (لم تحددها ).

وبينت أن التمارين تتضمن سلسلة من التدريبات المشتركة، في إطار استراتيجية موحدة وخطط محددة، تعزيزا للتعاون العسكري في الإمارات وفرنسا، في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر.

وتأتي تمارين (خليج 2016) بين دولة الإمارات وفرنسا ضمن سلسلة التمارين العسكرية المشتركة بين البلدين، التي تقام كل أربعة أعوام، منذ عام 1996 بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات المشتركة، وفقا لما نصت عليه اتفاقية الدفاع المشترك التي تم توقيعها بين الدولتين عام 1995.

ولم تحدد الوكالة الإماراتية حجم وعدد القوات المشاركة في تمارين خليج 2016، ولا موقع إجرائها.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

خليج 2016 القوات المسلحة الإماراتية فرنسا