الملك «سلمان» يستقبل رئيس وزراء البحرين

الاثنين 21 نوفمبر 2016 03:11 ص

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في قصره بالرياض الإثنين، الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس الوزراء بمملكة البحرين والوفد المرافق له .

ورحب خادم الحرمين الشريفين بالأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» وبمرافقيه في بلدهم المملكة ، فيما أعرب رئيس الوزراء بمملكة البحرين عن سروره بزيارة المملكة ولقائه الملك «سلمان».

كما صافح رئيس الوزراء بمملكة البحرين، الأمراء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية.

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريما صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين والوفد المرافق له.

أشاد الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس الوزراء بمملكة البحرين اليوم، بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، لإسهامه الفاعل ودوره المحوري ومبادراته الخلاقة في إحياء التضامن العربي، ولم الشمل وتوحيد صف العرب والمسلمين لمواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

ولفت إلى أن هذه التحركات التي يقودها وما أسست له سياساته النيرة ونظرته الثاقبة من قيام تحالف عرب وإسلامي، رسالة ضد التدخلات التي تستهدف الشرعية في الدول العربية أو تلك التي ترمي إلى تمرير أجندات الفوضى والدمار فيها، لتثبت المملكة بأنها كانت ولا تزال وستظل دائماً نصيرة لقضايا العرب وداعمة للمسلمين ورائدة في إعلاء كلمة الحق وتغليب صوت العدل.

وأكد أن العلاقات التاريخية المصيرية المميزة بين بلدينا الشقيقين ستزداد رسوخاً وعمقاً، وستشهد تطوراً مستمراً على كل المستويات في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» ملك مملكة البحرين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود».

وذكر أن الدور الذي تضطلع به المملكة في مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية كبير ومؤثر منذ انطلاقتها، ويزداد هذا الدور ويتنامى بقيادة أخينا خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب عن ثقته بأن خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قادرين على حماية الكيان الخليجي وتعزيزه بترقية هذا التعاون بالشكل الذي يزيد الشراكة المصيرية بين دوله ويكرس اتحادها.

ومن المقرر أن تستضيف مملكة البحرين، أوائل ديسمبر/ كانون الأول المقبل، القمة الخليجية السابعة والثلاثين، حيث سيجتمع قادة الخليج للمرة الثانية في المنامة بعد ستة أشهر من لقائهم التشاوري المعتاد الذي شهدته مدينة جدة في السعودية.

المصدر | واس+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية