عرض فيلم «بركة يقابل بركة» ضمن فاعليات «الترفيه» بجدة

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 10:11 ص

أنهت الهيئة العامة للترفيه، تحضيرات فاعلية «كوميك كون» العالمية، ضمن روزنامة فعاليات 2017، المقرر عقدها بمدينة جدة في الفترة بين 16 و18 فببراير/ شباط المقبل.

وبحسب صحيفة «مكة»، تتضمن الفاعليات عرض حصري لفيلم «بركة يقابل بركة»، وعرض شخصيات «مارفل – MARVEL»، ومعرض «ستار تريك»، وورش عمل لإنتاج وإخراج الأفلام، وورش عمل عن رسم الشخصيات الكرتونية، ومسابقة أزياء الشخصيات الكرتونية والأفلام، ومسابقة الألعاب الالكترونية.

كما تتضمن الفاعليات، منطقة للألعاب الالكترونية وتقنية الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى 100 كشك لبيع المنتجات.

ويشارك في فاعلية «كوميك كون» العالمية، فنانون سعوديون من تلفاز 11، وممثلون عالميون لمسلسلات شهيرة، وفنانو «الراب» و«البيت بوكس».

وستعقد الفاعليات بساحة الفعاليات في كورنيش أبحر، وذلك بخيمة معرض الكتاب، حيث ستشيد الشركة المنفذة للفعالية خيمة أخرى.

وكشفت مصادر أن أوراق اعتماد تنفيذ الفعالية، وصلت بالفعل إلى الجهات المعنية في منطقة مكة.

وستأتي على هيئة معرض كبير يختص بالشخصيات الكرتونية والأفلام والمسلسلات وهواة الرسوم المتحركة والأزياء الكرتونية، وستكون مشابهة لذات الفعالية التي نفذتها الشركة في دبي العام الماضي وحضرها من السعودية فقط نحو 5000 شخص معظمهم من العائلات.

وتبلغ تكلفة التذاكر في اليوم الأول من 100 - 125 ريالا، بينما في اليوم الثاني فتتراوح بين 125 - 150 ريالا، وفي اليوم الثالث من 135 - 160 ريالا، بينما تبلغ تذاكر (VIP) شاملة 3 أيام من 750 - 850 ريالا.

و«بركة يقابل بركة» فيلم كوميدي درامي سعودي، أُنتج سنة 2016، من إخراج وكتابة «محمود صباغ»، وبطولة «هشام فقيه» و«فاطمة البنوي».

رشحت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، الفيلم لتمثيل المملكة للمنافسة على جائزة «أوسكار» لأفضل فيلم أجنبي التي تُقدمها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، كثاني فيلم سعودي ينال هذا الترشيح بعد فيلم «وجدة» للمخرجة «هيفاء المنصور».

يتحدث هذا الفيلم عن شخصية «بركة»، الشاب السعودي الهادئ، الذي يعمل في البلدية، وتبدو حياته روتينية، ومملة في بعض الأحيان، إلى أن يتعرف إلى «بيبي»، الفتاة الشهيرة عبر موقع «انستغرام»، لتدور قصة حبهما ضمن الفضاء العام في السعودية، بكل مفارقاته المضحكة والمبكية.

وتعتبر «هيئة الترفيه» ضمن «رؤية 2030» وما تمثله من دور هام في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي.

وكشفت «الهيئة العامة للترفيه» مؤخرا عن حزمة مبدئية للفعاليات والبرامج التي ستقام خلال الربع الأخير من 2016، ستضم 166 فعالية، بالإضافة إلى تصور آخر لجملة من الفعاليات المتوقعة في العام المقبل.

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول الماضي بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بركة يقابل بركة الترفيه كوميك كون جدة السعودية