وزير الصحة التركي يلتقي مسؤولين سعوديين لتعزيز التعاون الطبي

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 05:11 ص

بحث رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي «محمد بن عبدالله القاسم»، ووزير الصحة التركي «رجب أقداغ»، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة.  

وقالت وزارة الصحة التركية، في بيان، إن «أقداغ سيبحث العلاقات الثنائية في مجال الصحة مع نظيره السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، وتطوير المشاريع الطبية المشتركة، وتحديد فرص تعاون جديدة».

وأضاف البيان، أن «رجال الأعمال الأتراك في الوفد سيجرون لقاءات مع المسؤولين في وزارة الصحة السعودية، ونظرائهم في المملكة من أجل تطوير العلاقات بين البلدين».

وبحث القاسم» و«أقداغ» في العاصمة السعودية الرياض، أوجه التعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي، ووزارة الصحة في الجمهورية التركية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

واستعرض «القاسم» و«أقداغ» أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وأوضح «القاسم» أن الهيئة على أتم استعداد للتعاون مع وزارة الصحة التركية في المجالات الطبية الإسعافية وكل ما من شأنه الرقي بالخدمات الطبية الإسعافية في المملكة.

وأبدى وزير الصحة التركي، استعداد بلاده للتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في المجالات الطبية الإسعافية والتدريبية وتبادل المعلومات الهادفة إلى الرقي بخدماتها.

وقام وزير الصحة التركي بجولة في غرفة العمليات المركزية التابعة للهلال الأحمر، واطلع خلالها على ما تقوم به من دور في إدارة العمل الإسعافي في مناطق المملكة كافة.

وبلغ مستوى التعاون المتنامي في العلاقات بين تركيا والسعودية، ذروته خلال عام 2016، بتوقيع أنقرة والرياض يوم 14 إبريل/ نيسان الماضي في مدينة «إسطنبول»، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي التركي، وذلك بحضور العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» والرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

ووصل عدد الشركات السعودية العاملة في تركيا إلى 800، فيما بلغ عدد نظيرتها التركية العاملة في المملكة قرابة 200، بحجم أعمال إجمالي يبلغ 17 مليار دولار أمريكي، ورأسمال يتجاوز 600 مليون دولار.

وعلى الصعيد الاقتصادي، ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 8 مليارات دولار سنوياً، وسط جهود لزيادة التعاون بين الجانبين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا وزير الصحة التركي الهلال الأحمر السعودي توفيق بن فوزان الربيعة