رئيس الأركان المصري يستقبل قائد القوات البرية الأمريكية

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 01:11 ص

بحث مسؤولون عسكريون مصريون وأمريكيون، تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز التعاون العسكري بين القاهرة وواشنطن.

والتقى الفريق «محمود حجازي» رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق «مايكل جاريت» قائد القوات البرية للقيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا.

وقال المتحدث العسكري المصري العميد «محمد سمير»، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن اللقاء، الذي عقد اليوم الأربعاء، تناول «مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، وكذا تنسيق ودعم أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين».

وأضاف «سمير»، أن اللقاء «بحث نقل وتبادل المعلومات والخبرات لمواجهة التحديات المختلفة، وخاصة التهديدات الإرهابية».

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية، والقادة الأمريكيين.

ومنذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين «إسرائيل» ومصر عام 1978، تشارك الولايات المتحدة بما يقارب من 700 جندي من قواتها، كجزء من القوة متعدد الجنسيات والمراقبين الذين يراقبون التزام البلدين بالاتفاقية الموقعة، وذلك في قاعدة «الجورة» العسكرية في سيناء.

وفي إبريل/نيسان الماضي، أخطر وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، مصر و«إسرائيل» رسميا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس إعادة تشكيل قواتها في سيناء عن طريق رفع مستوى الاعتماد على تكنولوجيا الاستشعار عن بعد، حيث يمكن عندئذ نقل القوات الأمريكية من شمال سيناء إلى الجنوب بسبب الخطر المتزايد الذي يمثله تنظيم «الدولة الإسلامية» في الشمال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود حجازي الجيش المصري مايكل جاريت القوات البرية الأمريكية المتحدث العسكري المصري