القبض على قاتل «نيفين لطفى» رئيس مصرف أبوظبى الإسلامي في مصر

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 02:11 ص

قالت وزارة «الداخلية» المصرية، اليوم الأربعاء، إن المتهم بقتل «نيفين لطفي» مديرة مصرف أبو ظبي الإسلامي، كان يعمل كفرد أمن في المجمع السكني الذي تقطنه.

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على المتهم بقتل «نيفين لطفي»، والتي عثر على جثتها أمس الثلاثاء، داخل مسكنها بمدينة السادس من أكتوبر، غرب القاهرة، مصابة بعدة طعنات. 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن «المتهم كان قد تم فصله من عمله بالمجمع السكني لسوء سلوكه ولتعاطيه المواد المخدرة»، بحسب البيان.

وتابع البيان، أن «المتهم كريم صابر عبد العاطى عبدالرحيم عاطل ومقيم بروض الفرج، سبق اتهامه في 10 قضايا وسرقة وحيازة مخدرات وتعد بالضرب، ومحكوم عليه بالحبس 3 أشهر في قضية سرقة»، وفق «أصوات مصرية».

وأشارت الداخلية إلى أن المتهم «اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بالتسلل لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا، وقام بكسر نافذة المطبخ واستل سكينا ودخل غرفتها بدافع السرقة، وحال استشعار المجني عليها به ومقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها».

واعترف المتهم «بسرقة جهاز آي باد، و600 دولار، و145 درهما إماراتيا وبعض المتعلقات الشخصية، كما سرق سيارتها للهرب إلا أنه تعرض لحادث سير مما دعاه لتركها وفر هاربا»، بحسب البيان.

وقال المتهم «كريم»، في أقواله أمام النيابة المصرية، إنه «كان يعمل بالكومباوند منذ فترة ويعرف كافة مداخله ومخارجه ويعرف تفاصيل حياة المقيمين به».

وأضاف، أنه «مر بمرحلة سيئة من حياته حيث أدمن تعاطى المخدرات وأنفق عليها الكثير، وأصبح فى حاجة للمال، وفكر فى سرقة القتيلة لأنه يعرف أنها ميسورة الحال ورئيسة بنك وتقيم بمفردها»، بحسب «بوابة الوفد» الالكترونية.

وأشار إلى أنه «تسلل إلى الكومباوند ليلا ودخل من الشباك وحاول سرقة متعلقاتها وهاتفها المحمول ومصوغاتها إلا أنها استيقظت وشاهدته فانقض عليها وطعنها 6 طعنات، وسرق مبلغ مالى ومصوغات كانت ترتديها، واستولى على مفاتيح سيارتها وخرج من الكومباوند، وفى الطريق اصطدم بسيارة وسور خرسانة فتركها  بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى، وفر هاربا».

و«نيفين لطفي» (64 عاما)، لها خبرة دامت لأكثر من 30 عاما في العمل المصرفي، وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، مع التأكيد على خبراتها الأساسية في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.

والتحقت بمصرف «أبوظبي الإسلامي – مصر»، بعد عملها في بنك «سيتي غروب التجاري» لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بلندن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية المصرية نيفين لطفي مصرف أبو ظبي الإسلامي النيابة المصرية