محاكمة 6 سعوديين جمعوا معلومات عن رجال مباحث لاغتيالهم

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 06:11 ص

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية، اليوم الأربعاء النظر، في دعوى بحق 6 متهمين بتأييد تنظيم «الدولة الإسلامية»، مُزودين متهمين بالإرهاب بأسماء عدد من رجال المباحث العامة بقصد اغتيالهم.

وجاءت لائحة الدعوى ضد المتهم الأول تتضمن تأييد تنظيم «الدولة الإسلامية» واعتناقه المنهج (التكفيري)، واجتماعه مع أشخاص لتزويدهم بأسماء ثلاثة من الموظفين في المباحث العامة، بحسب جريدة «المدينة» السعودية.

وغاب المتهم الثاني عن الجلسة كونه مطلق السراح، فيما وجه المدعي العام للمتهم الثالث عدة تهم، أبرزها تأييده لـ«الدولة الإسلامية» وتستره على خروج رفاقه لمواطن القتال في العراق، وتزويده لمتهمين بأسماء موظفين في المباحث لإلحاق الضرر بهم.

وأُدين المتهم الرابع بتأييده «الدولة الإسلامية»، أيضاً، واجتماعه مع متهمين بكونهم تكفيرين في أحد المخيمات شرق الرياض، بالإضافة إلى تقديمه دعماً للمقاتلين في الجماعات المُتهمة بالإرهاب في سورية، وتخزينه في هاتفه المحمول ما من شأنه المساس بالنظام العام، ومخالفته ما سبق التعهد به من البعد عن مواطن الشبهات.

وكشف لائحة الدعوى عن إدانة المدعى عليهما الخامس والسادس بتخزينهما ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتأييدهما لتنظيم متهم بالإرهاب في المملكة، مع مقاومة المتهم السادس لرجال الأمن عند محاولة القبض عليه.

وطالب المدعي العام بإدانة المتهمين بما نسب إليهم من تهم والحكم عليهم بعقوبات تعزيرية رادعة.

المصدر | الخليج الجديد+المدينة

  كلمات مفتاحية

محاكمة سعوديون أمن اغتيال