موقع أمريكي: إجبار مهاجرين على شرب الديزل واستئصال أعضائهم للتجارة

الخميس 24 نوفمبر 2016 06:11 ص

كشف موقع أمريكي عن العديد من المآسي التي يلاقيها المهاجرين غير الشرعيين في رحلة السفر إلى أوروبا، مشيرا إلى أن المهربين يجبرون بعض المهاجرين على شرب الديزل، كما يستأصلون أعضاء آخرين للتجارة عبر تسليمهم لمافيا تقوم بهذا الأمر.

وقالت الصحفية «باربي لاتزا نادو»، في تحقيق استقصائي نشره موقع «دايلي بيست» الأمريكي، تحت عنوان «عالم تهريب البشر» أنه يتبدّى بحسب تحقيقات أجريت حديثاً، أن المهربين يجبرون المهاجرين على شرب زيت الديزل وعلى تلقي حقن من الطفيليات.

وأشارت إلى أنه وفقاً لتقرير طبي صادر في الثاني عشر من الشهر الحالي في المجلة الطبية البريطانية «ذا لانست»، فإن مهاجرين ذكور قادمين من أفريقيا، قد تلقوا علاجاً طبياً في المستشفى الجامعي «كلينيكيوم ريختس دير إيزار» في ميونخ، وتبيّن أنهم عانوا من التهاب رئوي هايدرو كاربوني بسبب إجبارهم على شرب الديزل في رحلتهم من ليبيا إلى إيطاليا.

ووفق المصدر ذاته، فمن خلال استخدام تحاليل مقارنة مقدمة من أطباء آخرين يعالجون مهاجرين، وعبر مقابلة ودراسة ملفات لرجال من ثلاث دول مختلفة سافروا على متن قوارب منفصلة، اِستطاع محللو مجلة «لانست» أن يؤكدوا ما كان المهاجرون يقولونه حول تناول الديزل.

ومفاد أقوال المهاجرين، وفق الموقع، أن المهربين أجبروهم على شرب الوقود وعلى تلقي حقن للبقاء هادئين وساكتين خلال عبور خطر وطويل للبحار.

ولفتت «نادو» إلى أن نساء أجبرن على اللجوء إلى «القسطرة المؤقتة» بأنبوب معدني خلال السفر، لأنه يُعتقد عن خطأ أنّ بولهنّ «سيسمّم الرجال»، وبغياب منشآت مخصصة لقضاء الحاجة، يجب أن تُقضى في موضعها.

وقالت امرأة أخرى إن هنالك سلوكاً معتاداً لدى المهربين في تجويع وتعطيش المهاجرين واللاجئين لأيام قبل انطلاق القوارب لإبطاء عملية الهضم وجعل الأشخاص ضعفاء كي لا يصابوا بالخوف فيحافظوا على استقرار السفن.

ووفق الكاتبة، فإن شابا يبلغ من العمر 18 عاما من إريتريا تسمم بسبب شرب نفط الديزل وعانى من إصابة شديدة بالتهاب دودي، وقد فارق الحياة بعد فشل متعدد الأعضاء خلال الدراسة، فلم يكن بإمكانه أن يدلي بشهادته عن الطريقة التي أصيب بها، وتعرّض المهاجرون أيضاً لعملية سرقة أعضائهم.

وأفاد تقرير للمبادرة العالمية للأمم المتحدة لمكافحة الاتجار بالبشر أنّ أعضاء هؤلاء «تذهب غالباً إلى الأشخاص الأغنياء الذين لا يريدون الانتظار طويلاً على لوائح زرع كثيرة»، وفق موقع «24» الإماراتي.

وفي أغسطس/آب الماضي، كشفت المنظمة الدولية للهجرة، أن إجمالي عدد المهاجرين واللاجئين الذين لقوا حتفهم هذا العام على مستوى العالم، بلغ 4027 مهاجرا، ثلاثة أرباعهم هلكوا في البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وأضافت أن هذا يمثل زيادة بنسبة 35% على العدد الإجمالي العالمي للضحايا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2015.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ موقع الإماراتي24

  كلمات مفتاحية

مهاجرين شرب الديزل تجارة أعضاء أوروبا

الأمم المتحدة تنتقد ظروف احتجاز المهاجرين بأمريكا