تفجير عبوة ناسفة أمام نقطة مرور شرقي القاهرة دون إصابات

الخميس 24 نوفمبر 2016 07:11 ص

انفجرت عبوة ناسفة، أمام نقطة مرور الطريق الدائري بمنطقة القاهرة الجديدة (شرقي القاهرة)، مما أدى إلى تهشم سور القسم والبوابة الحديدية للسور دون وقوع إصابات.

ونقلت «أ ش أ»، عن بيان أمني، قوله إن مجهولين ألقوا العبوة الناسفة صباح اليوم الخميس، على نقطة المرور، قبل أن يفروا هاربين.

وأظهر الفحص احتواء العبوة على بارود ومسامير وصواميل، وأدت إلى تهشم أجزاء من القسم دون إصابات، وبفحص الخبراء لم يتم العثور على أي مواد متفجرة أخرى.

وتشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

والشهر الماضي، بدأ الجيش، بالتعاون مع الشرطة، حملة موسعة لمطاردة مسلحين عقب هجوم استهدف حاجزا عسكريًا في 14 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وخلف 12 قتيلا في صفوف العسكريين، وأعلن الجيش في أوقات مختلفة بعد الحادث عن حصيلة ضمت عشرات القتلي من المسلحين خلال مداهمات عسكرية لعدة مناطق بسيناء، وفق بيانات رسمية.

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيما أجناد مصر و«أنصار بيت المقدس»، والأخير أعلن في نوفمبر/ تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية» وغيّر اسمه لاحقًا إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تفجير نقطة مرور القاهرة إصابات