استقالة رئيس تحرير «الشرق الأوسط» بسبب تقرير عن حالات حمل «غير شرعي» في كربلاء

الخميس 24 نوفمبر 2016 09:11 ص

أكد رئيس تحرير صحيفة «الشرق الأوسط» المقال «سلمان الدوسري»، أمس الأربعاء، أن علاقته الوظيفية مع الصحيفة انتهت، متمنيا لرئيس التحرير الجديد «غسان شربل» التوفيق.

وقال «الدوسري» في تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كل التوفيق للزميل العزيز غسان شربل في رئاسة تحرير الشرق الأوسط».

وأضاف: «انتهت علاقتي الوظيفية.. لكن علاقتي كقارئ مع الخضراء الجميلة لا تنتهي أبدا».

وترددت أنباء، أمس الأربعاء، أن صحيفة «الشرق الأوسط»، قررت الاستغناء عن رئيس تحريرها «سلمان الدوسري» بعد تقرير حول «حالات حمل غير شرعية في كربلاء» الذي نشرته الصحيفة، مطلع الأسبوع الجاري، وتعيين الصحفي اللبناني «غسان شربل»، رئيس تحرير جريدة «الحياة»، الذي استقال مؤخرا من منصبه كرئيس تحرير صحيفة «الحياة» اللندنية، خلفا له.

وأثار التقرير الذي نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» بعنوان «حالات حمل غير شرعي في مدينة كربلاء العراقية» سخطا واسعا في الأوساط العراقية، واعتبروه إساءة إلى ملايين النساء العراقيات، فيما توجهت أصابع الاتهام إلى المراسلين والعاملين العراقيين في الصحيفة، الذين تمت إقالتهم، وتوجيه مذكرة اعتقال بحقهم، اليوم الخميس، في قبل السلطات العراقية.

وكانت «منظمة الصحة العالمية» نفت، الأحد الماضي، ما نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» ونسبته للمتحدث باسم المنظمة، حول حدوث حالات «حمل غير شرعي» لأكثر من 169 امرأة عراقية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عن طريق اختلاطهم مع الزائرين من إيران، مشيرة إلى أنها قد تلجأ إلى مقاضاة من قام بنشر الخبر.

إلى ذلك، نفذت مجموعة من العراقيين في العاصمة البريطانية لندن اعتصاما إمام مقر صحيفة «الشرق الأوسط» في منطقة هولبورن، احتجاجا على التقرير الذي اعتبروه طائفيا وموجها ضد معتنقي الطائفة الشيعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق كربلاء صحيفة الشرق الأوسط حمل غير شرعي الشيعة أربيعينة الحسين سلمان الدوسري