روسيا تستبعد استئناف الرحلات السياحية مع مصر قبل نهاية العام

الخميس 24 نوفمبر 2016 10:11 ص

استبعد السفير الروسي لدى القاهرة «سيرغي كيربتشنكو» استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل أعياد الميلاد (الكريسماس)، متوقعا أن يتم استئناف تلك الرحلات عقب أجازات نهاية العام والاحتفالات الخاصة بتلك المناسبة.

وقال السفير الروسي لموقع «24» الإماراتي، «نحن نتوقع أن يتم استئناف الرحلات عقب أعياد رأس السنة الميلادية، والآن نحن في انتظار الإشارة المصرية لتقييم الوضع الأمنية المتعلق بالإجراءات المتبعة في المطارات للعمل على بدء الرحلات التجريبية قبل استئناف مسار الرحلات رسمياً بين البلدين».

وأشار إلى أن هناك عملاً مستمراً بين الجانبين المصري والروسي بشأن تقييم الوضع وإجراءات التأمين في المطارات المصرية وهناك لجان عمل تتابع هذا الأمر خلال الوقت الحالي.

وحول الترتيب لزيارة الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» إلى مصر، قال السفير إنه لا يوجد زيارة للرئيس بوتين في الوقت الحالي وإن الترتيب للزيارات رفيعة المستوى يتم التحضير لها على مستوى خاص ولا تحدث كل أسبوع وإنما تكون وفق جدول محدد ونتواصل مع الجانب المصري في حال الترتيب لأي زيارة من هذا النوع.

ومؤخرا، كشف مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي، أن إدارة المطار تعمل على تنفيذ عدد من الترتيبات والإجراءات التأمينية تمهيدا لعودة السائحين الروس.

وأوضح أن هذه الإجراءات تتضمن استخدام أجهزة جديدة خاصة بعمليات التأمين والتفتيش، مع بحث تخصيص صالة خاصة بالسفر وأخرى للوصول للسائحين الروس وذلك في حالة وجود أعداد كبيرة منهم تسمح بتخصيص صالة لهم.

وأضاف المصدر أنه سيتم نقل رحلات الخطوط الروسية إلى المبنى الجديد الذي تم الانتهاء منه بمطار القاهرة وهو المبنى (رقم 2)، مشيرا إلى إشادة وزير النقل الروسي «مكسيم سوكولوف»، بإجراءات الأمن في المطار والتي تجمع متطلبات أمن الطيران، بحسب المسؤول المصري.

وكانت روسيا وبريطانيا وعدة دول أخرى قررت تعليق رحلاتها الجوية مع مصر مع نهاية العام الماضي بعد أن انفجرت طائرة روسية فوق سيناء بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وتعد هذه هي أكبر كارثة جوية في تاريخ الطيران الروسي حيث توفي إثرها 217 راكبا و7 من أفراد طاقم الطائرة، فيما يرجح خبراء أن الحادث وقع إثر انفجار داخل الطائرة أسفر عن سقوطها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا الرحلات السياحية مصر العلاقات المصرية الروسية