دفاعات التحالف تفجر صاروخين باليستيين في سماء مأرب اليمنية

الخميس 24 نوفمبر 2016 05:11 ص

تصدت دفاعات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، إلى صاروخين باليستيين، أطلقهما الحوثيين في اتجاه شرق اليمن، بالتحديد محافظة مأرب.

وفي بيان مختصر له قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبرحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «إن دفاعات التحالف العربي اعترضت صاروخين باليستيين في سماء محافظة مأرب وتمكنت من تفجرهما»، بحسب «الأناضول».

ولم يوضح المركز الأهداف المستهدفة للصاروخين، أو وجود أضرار لهما.

وسبق للحوثيين إطلاق عشرات الصواريخ نحو محافظة مأرب، إلا أن دفاعات التحالف العربي تمكنت من صدها وتفجيرها، فيما يقول الحوثيون إنهم يستهدفون معسكرات تابعة إلى التحالف العربي والقوات الحكومية، ويصيبون أهدافهم بدقة، وهو ما تنفيه قوات التحالف والقوات الحكومية معاً.

وبداية من 26 من مارس/أذار من العام الماضي وقوات التحالف العربي تشن عمليات عسكرية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق «صالح»، استجابة إلى طلب الرئيس الحالي «هادي»، في محاولة لمنع امتداد قبضة الحوثيون و«صالح» على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة اليمنية.

وحذرت الأمم المتحدة، في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، من أن هذا البلد العربي يقترب أزمة إنسانية خطيرة، حيث يعاني 14 مليون يمني (من أصل 26 مليون نسمة) من انعدام الأمن الغذائي.

فيما شردت الحرب الدائرة في اليمن قرابة 3 ملايين شخص، وأودت بحياة عشرة آلاف آخرين، إضافة إلى ما يزيد عن 35 ألف جريح، وفقا لأحدث إحصاء لمنظمة الأمم المتحدة في أغسطس/ أب الماضي.

  كلمات مفتاحية

التحالف تفجير صاروخان مأرب

الدفاعات السعودية تعترض صاروخين باليستيين جنوبي المملكة ولا أضرار