أمر ملكي سعودي بتسمية شارع بـ«أرامكو» باسم «علي النعيمي» وزير البترول السابق

السبت 26 نوفمبر 2016 11:11 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» أمراً بتسمية أحد شوارع شركة «أرامكو» السعودية باسم وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق المهندس «علي بن إبراهيم النعيمي» تقديراً لمجهوداته وإسهاماته في خدمة الوطن، مع تسليمه درع «أرامكو» من قبل العاهل السعودي تقديراً لما دشنه من مشروعات ورعايته لها.

وكان «النعيمي» أعلن عن صدور كتابه «من البادية إلى عالم النفط»، خلال حفل أقيم،  الجمعة 4 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن، بحسب «سبق».

وتناول الكتاب سيرة حياة وزير البترول والثروة المعدنية السابق منذ كان طفلاً يرعى الغنم في البادية مع عشيرته، ثم ساعي بريد يوزع المعاملات والبريد بين مكاتب الشركة، إلى أن صار رئيساً لها، ثم وزيراً للبترول لأكثر من عشرين عاماً.

وقرر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان» في الأسبوع الأول من مايو/أيار الماضي، إعفاء عدد من الوزراء من مناصبهم، منهم المهندس «النعيمي» من وزارة البترول والثروة المعدنية، وتعيين المهندس المهندس «خالد الفالح» بديلاً عنه.

وقال وزير البترول السعودي السابق، المهندس «علي النعيمي» إن سر نجاحه في الانتقال من قرية الراكة في الصحراء، شرقي المملكة، إلى أبرز اللاعبين في مجال الطاقة دوليا يكمن في العمل الدؤوب والمتواصل وشيئا من الحظ.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق كتابه «خارج الصحراء.. رحلتي من البدو الرحّل إلى قلب النفط العالمي» في نسخته الانجليزية، في العاصمة البريطانية لندن، حسبما نقلت صحيفة «الشرق الأوسط».

وأضاف خلال الحفل الذي حضره السفير السعودي الأمير «محمد بن نواف»، وسياسيون وخبراء النفط والاقتصاد مخاطبا الأجيال الشابة: «النجاح مرهون بالطموح، ولكن الطموح وحده لا يكفي، ينبغي أن يرفق بالعمل الدؤوب والابتسامة».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمر ملكي أرامكو وزير البترول السابق