رغم التعادل.. «العين» الإماراتي يخسر نهائي «أبطال آسيا» لكرة القدم

السبت 26 نوفمبر 2016 03:11 ص

خسر نادي «العين» الإماراتي، نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، أمام نظيره «جيونبك هيونداي» الكوري الجنوبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنهائي البطولة.

وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة اليوم بهدف لكل فريق.

افتتح «جيونبك هيونداي» التسجيل في الدقيقة 29 من الشوط الاول عن طريق اللاعب «هان كيو وون»، ثم تعادل «العين» عن طريق لاعبه «لي ميونغ جو» في الدقيقة 35 من نفس الشوط.

وحاول فريق «العين»، تعديل نتيجة اللقاء عن طريق السيطرة علي مقاليد المباراة منذ بداية الشوط الثاني، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وكان لقاء الذهاب قد انتهي بفوز الفريق الكوري الجنوبي الجنوبي بنتيجة هدفين مقابل هدف، على ملعبه ووسط جمهوره، قبل أن ينجح في فرض التعادل على «العين» اليوم على ملعب هزاع بن زايد ويتوج باللقب.

وسبق لـ «جيونبوك» إحراز اللقب في 2006 بينما خسر «العين»، الذي فاز باللقب في 2003، المباراة النهائية للمرة الثانية بعد تعثره أمام الاتحاد السعودي في نهائي 2005.

وحافظ «جيونبوك» على هيمنة أندية شرق القارة على اللقب للموسم الخامس على التوالي، بينما كان آخر فوز عربي عن طريق «السد» القطري في 2011، عندما تفوق على «جيونبوك» بركلات الترجيح.

وبات «تشوي كانغ هي» مدرب «جيونبوك» أول مدرب يحرز اللقب مرتين منذ انطلاق النظام الجديد، بعدما توج باللقب في 2006، بينما هو سادس مدرب يحرز اللقب مرتين منذ انطلاق مسابقات الأندية الآسيوية في 1967.

ويتساوى «العين» و«جيونبوك» و«الاتحاد» السعودي في بلوغ النهائي 3 مرات منذ انطلاق المسابقة.

وبهذا التتويج، يشارك فريق «جيونبوك» في بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام في اليابان الشهر المقبل، وسيبدأ مشواره أمام «كلوب أميركا» المكسيكي في 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وسيستمتع «جيونبوك» بالجوائز المالية الجديدة بعد مضاعفة قيمة الجائزة لتصبح 3 ملايين دولار، بينما سينال «العين» 1.5 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال آسيا العين الإماراتي كرة القدم كأس العالم للأندية