مفتي السعودية: اغتيال الداعية الليبي «نادر العمراني» يثير الفتن والاضطرابات

السبت 26 نوفمبر 2016 05:11 ص

وصف الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ» مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، إمام وخطيب جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، اغتيال الداعية الليبي الشيخ «نادر العمراني» بالخطأ الكبير، محذرا من أن قتل العلماء والدعاة قد يثير الفتن والاضطرابات.

وفي برنامج «مع سماحة المفتي» المذاع على قناة «المجد»، أمس الجمعة، نصح المفتي عموم المسلمين والشعب الليبي بوحدة الصف وجمع الكلمة والألفة ونبذ الخلافات والابتعاد عن العصبية والطائفية.

وقال: «إخواني في ليبيا.. المسلم يقض مضجعه ما يحصل بينكم من اختلافات أدت إلى سفك الدماء وقتل الأبرياء وانتهاك الأعراض ونهب الأموال وإفقار الدولة، وعلى الليبيين التعاون والتآلف وحقن الدماء والبعد عن الثارات والعصبيات الجاهلية».

وأضاف: «الله الله يا إخواني وحدوا صفوفكم واسعوا جميعا في جمع الكلمة والقضاء على هذه الفتنة وتقسيم البلاد في بلادكم ثروة عظيمة فاحذروا أن يستغلها الأعداء».

وتابع: «قتل الفضلاء والعلماء واستهدافهم مصيبة عظيمة ، يدل على أن هذه فئة حاقدة على الشعب الليبي وتدمير كيانه وإن قتل الشيخ نادر العمراني خطأ كبير وبلاء بلا شك، كما أن قتل العلماء مما يقوي الفتن ويفقد الناس الامن والاستقرار».

جدير بالذكر أن الشيخ «نادر العمراني» داعية وعالم ليبي، عرف بالوسطية في دعوته، وشغل منصب الأمين العام لهيئة علماء ليبيا، وعضو مجلس البحوث والدراسات الشرعية بدار الإفتاء الليبية، وكان قد تعرض للخطف من قبل مجهولين من أمام مسجد قريب من بيته عندما كان يستعد لدخول المسجد لأداء صلاة الفجر قبل أن تعلن دار الإفتاء الليبية خبر مقلته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ليبيا عبدالعزيز آل الشيخ نادر العمراني اغتيال العلماء