مقتل 7 جنود سعوديين خلال تصديهم لهجوم «حوثي» بظهران الجنوب

السبت 26 نوفمبر 2016 06:11 ص

قتل 7 جنود من قوات حرس الحدود السعودي والقوات البرية، خلال التصدي لمحاولات هجومية شنتها ميليشيا «الحوثي صالح» على قرى ومراكز حدودية في المسيال والمجازة القريبة من منطقة الربوعة بمحافظة ظهران الجنوب، بمنطقة عسير.

وقالت مصادر صحفية إن الجنود قتلوا، أمس الجمعة وفجر اليوم السبت، في حين سقط العشرات من الانقلابيين بين قتلى وجرحى، فيما تمكنت القوات السعودية من تدمير عربات عسكرية وآليات استخدمها الانقلابيون في هجومهم.

ودمرت القوات السعودية، أمس الجمعة، منصات لإطلاق المقذوفات قبالة نجران، فيما أفاد مصدر بالمقاومة عن سقوط قتلى وجرحى، غالبيتهم من الانقلابيين، في المواجهات المستمرة منذ أسبوع، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي والمخلوع «علي عبدالله صالح» من الجهة الأخرى، في منطقة البقع شرق محافظة صعدة بحدود نجران.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران ومحاولات اختراق مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين ظهران الجنوب عسير الربوعة علي عبدالله صالح