«هاكرز» يخترق موقع «البرلمان الكويتي».. أوصى بـ«البدون» وحذر من «عملاء إيران»

الأحد 27 نوفمبر 2016 04:11 ص

اخترق «هاكرز» الموقع الإلكتروني لـ«مجلس الأمة» الكويتي، مساء السبت، تاركا رسالة أراد إيصالها للنواب الجدد بالنظر في موضوع «البدون»، كما طالبهم بالوقوف ضد «دشتي» والذي وصفه بـ«عميل إيران»، مهددا الأخير بإظهار مراسلاته مع إيران إن لم يكف عن إساءاته المتكررة للسعودية.

 الاختراق جاء بالتزامن مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية، الذي ما زال جاريا، ولم تتضح المؤشرات الأولية لنتائجها بعد.

وطالب «الهاكرز» المجهول النواب النظر في موضوع البدون (مقيمون في الكويت بلا جنسية)، متسائلا باستنكار: «إلى متى وهم يعانون ..لا تعليم و لا رعاية صحية ..سؤال يطرح نفسه يا أعضاء مجلس الأمة؟».

و«البدون» أو غير محددي الجنسية أو المقيمون بصورة غير شرعية، هم فئة سكانية تعيش في الكويت ولا تمتلك الجنسية الكويتية.

وتعود نسبة من «البدون» إلى أصول بدو رحل من بادية الكويت سكنوا شبه الجزيرة العربية قبل سنوات طويلة.

ويطالب «البدون» بوضع حل لمشكلاتهم؛ عبر منحهم الجنسية الكويتية.

وتقول السلطات الكويتية إن نحو 34 ألفا من أصل 106 آلاف شخص من «البدون» على أرضها يستحقون الجنسية، بينما تتهم الحكومة البقية بأنهم يحملون جنسيات دول أخرى، وقاموا بإخفاء أو بإتلاف أوراقهم الثبوتية من بلادهم الأصلية؛ للاستفادة مما تقدمه الدولة الكويتية الغنية من رعاية لمواطنيها.

وفي العام 2013، أنشأت الحكومة الكويتية «الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون»، ليضع حلولا لمشكلتهم.

الوقوف ضد «عملاء إيران»

وهاجم «الهاكرز» النائب الكويتي الشيعي «عبد الحميد دشتي»، المعروف بقربه من إيران، وطالب النواب بالوقوف صفا واحدا ضد من أسماهم بـ«عملاء إيران».

وختم رسالته قائلا: «همسة للعميل دشتي: المملكة العربية السعودية خط أحمر شعبا وحكومة.. وإلا سوف نكشف ما نملك من مراسلات لك مع الحكومة الإيرانية والسورية، ومكيدتك للخليجيين بشكل عام والشعب الكويتي بشكل خاص».

كان «دشتي» قد دعا في مداخلة سابقة مع فضائية «الإخبارية السورية» (رسمية)، خلال فبراير/شباط الماضي، إلى «ضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره»، في إشارة واضحة إلى السعودية، دون أن يذكرها صراحة.

وعقب ذلك، تلقت وزارة الخارجية الكويتية مذكرة رسمية من السفارة السعودية لدى الكويت، تفيد بأن النائب «دشتي» تهجم وأساء إلى السعودية وحرض ضدها في مداخلة تلفزيونية على قناة موالية للنظام السوري.

  كلمات مفتاحية

هاكرز إيران الكويت الانتخابات البرلمانية الكويتية البدون عملاء إيران السعودية خط أحمر