«ترامب»: تزوير خطير في أصوات «فرجينيا» و«نيو هامبشاير» و«كاليفورنيا»

الاثنين 28 نوفمبر 2016 04:11 ص

قال الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، إن «الملايين من الناس صوتوا بصورة غير قانونية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية»، مشيرا إلى أنه كان سيحقق نصرا مدويا إذا لم يحدث ذلك.

وأضاف «ترامب» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الأحد، «علاوة على الفوز في المجمع الانتخابي باكتساح، لقد فزت أيضا في التصويت الشعبي إذا تم خصم أصوات ملايين الأشخاص الذين صوتوا بصورة غير قانونية».

وتابع، قائلا «كان يمكن أن يكون الفوز فيما يسمى بالتصويت الشعبي أسهل بكثير من المجمع الانتخابي»، مشيرا إلى أن حملته الانتخابية في هذه الحالة كانت ستركز على ثلاث أو أربع ولايات فقط بدلا من الولايات الـ15 التي زرتها، مضيفا «كان فوزي في هذه الحالة سيكون أكثر سهولة وأكثر إقناعا لكن الولايات الصغيرة ستنسى»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وانتقد «ترامب» في وقت لاحق، ما اعتبره «تزوير خطير في أصوات الناخبين في ولايات فرجينيا ونيو هامبشاير وكاليفورنيا، لماذا لم يتناول الإعلام ذلك؟ تحيز خطير- مشكلة كبيرة!»، وفق تدوينته.

تأتي تدوينة «ترامب» ردا على طلب تقدمت به مرشحة حزب الخضر «جيل ستاين» بإعادة فرز جميع الأصوات في ولاية «ويسكونسن».

وانضمت مرشحة الحزب الديمقراطي الخاسرة «هيلاري كلينتون» إلى جهود «ستاين» على الرغم من أن تغيير نتائج الانتخابات لصالح «كلينتون» يتطلب أيضا تغيير النتيجة في عدة ولايات أخرى.

وفاز «ترامب» بأصوات ولاية «ويسكونسن» في انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين ثان الجاري.

وأبدى «ترامب» في وقت سابق، رفضه دعوات المطالبة بإعادة إحصاء الأصوات في 3 ولايات أمريكية فاز بها على منافسته الديمقراطية «هيلاري كلينتون».

وتنوي «ستاين» أيضا طلب تعداد جديد للأصوات في ولايتي «بنسلفانيا» و«ميشيغن» اللتين فاز فيهما «ترامب» أيضا.

وكان الرئيس المنتخب فاز في هذه الولايات الثلاث ولكن بفارق 100 ألف صوت فقط فيها مجتمعة.

وتقدم ترامب على كلينتون بـ20 ألف صوت في «ويسكونسن» و70 ألفا في «بنسلفانيا» و10 آلاف في «ميشيغان».

وفي النهاية فاز «ترامب» في السباق إلى البيت الأبيض بعد أن جمع 290 ناخبا كبيرا مقابل 232 لـ«كلينتون» التي لم تعترض على النتائج.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب هيلاري كلينتون جيل ستاين الانتخابات الأمريكية البيت الأبيض

سيطرة كاملة للحزب الديمقراطي على حكومة فرجينيا الأمريكية