تسمم «الأسد» يربك قواته.. ووزارة الإعلام: تعرضنا لـ«هاكرز»

الاثنين 28 نوفمبر 2016 08:11 ص

أوقفت وزارة الإعلام السورية، موقعها الإلكتروني عن العمل، بعد نشره خبرا عن تعرض رئيس النظام السوري «بشار الأسد» لمحاولة اغتيال عن طريق دس السم في طعامه.

وتوقف الموقع عن تقديم الخدمات للقراء، خصوصا بعدما أعلنت صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «هذا الخبر عن تسمم الأسد، قد نشر بعد تهكير الموقع، وأنه لا أساس له من الصحة».

وكان الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام السورية قد نشر خبرا تفصيليا عن دس السم للأسد في طعامه، ثم تعرضه لمرض معدٍ خطير، وأن مجموعة من الأطباء يشرفون على الأسد لإسعافه، بحسب موقع «العربية نت».

وجاء نص البيان كالآتي: «وصلنا مؤخرا خبر إصابة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد رعاه الله ويحفظه من كل شر بمرض معدي خطير وإلى هذه اللحظة لم يتمكن طاقم الفريق من معرفت التفاصيل للأسف الشديد».

أضاف البيان «وحسب ما توصلنا لدينا من معلومات أن المرض إنتقل إلى سيادة الرئيس بشار الأسد عن طريق تسميم الطعام. والجهات المختصة ما زالت تبحث عن صاحب هذه العملية الشنيعة».

«ولكن بحمد لله ورعيته فريق من الاطباء المختصين يشرفون على حالة سيادة الرئيس ويقومون بالكشف عن نوع المرض وصحة التسمم، وسوف يقوم الفريق بمتابعة التفاصيل ومتابعة الحدث لمعرفة المزيد من الأخبار عن صحة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد حفظه ورعاه. نسأل الله العلي العظيم أن يطيل بعمره ويشفيه من كل مكروه»، وفق البيان.

وتسبب نشر الخبر على الموقع الرسمي لوزارة الإعلام السورية، في إحداث بلبلة كبيرة في صفوف قوات «الأسد» التي تخوض حربا ضارية منذ أكثر من 5 سنوات للقضاء على الثورة السورية.

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام لا يزال متوقفا، ولم يعرف ما إذا كان هذا التوقف بسبب الصيانة أو بسبب محاولة إنهاء القرصنة على الموقع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد سوريا تسمم الأسد حلب المعارضة السورية