مفتي القدس يطالب العرب والمسلمين بزيارة «المسجد الأقصى»

الاثنين 28 نوفمبر 2016 09:11 ص

طالب الشيخ «محمد حسين» مفتي القدس والديار الفلسطينية، الأمتين العربية والإسلامية بالمساهمة في حماية المسجد الأقصى.

وقال مفتي القدس، إن «زيارته أصبحت بدرجة الوجوب من أجل إثبات حق العرب والمسلمين في المدينة المقدسة»، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

وأضاف: «هذه دعوة مفتوحة لكل أبناء شعبنا العربي والإسلامي، ونقول لهم: عليكم أن تزوروا القدس لأن زيارتكم للقدس تثبت حق العرب وحق المسلمين في المدينة المقدسة، وتقول للعالم أجمع أننا نزور القدس لأنها مدينة عربية إسلامية، ولنا حق تاريخي وديني في هذه المدينة، ونأتي للقدس لدعم صمود أهلها ضد الاحتلال، ولذا باتت الزيارة للقدس الآن بدرجة الوجوب بالنسبة لأى عربي وأي مسلم».

وأكد «حسين»، أن حالة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة بشكل عام، صعبة للغاية، في ظروف الاحتلال الغاشم الذى يحاول طمس معالم التاريخ والحضارة وتغيير الحقائق، خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وحث المفتي العرب على نصرة الأقصى، قائلا «لا يكفى وقوف الفلسطينيين وحدهم في الميدان مدافعين عن القدس والأقصى، لأن المعركة شرسة وأكبر من طاقات الشعب الفلسطيني الأعزل الذى لا يملك إلا دمه للدفاع عن المقدسات العربية والإسلامية».

ودعا كل أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم مساهمات في حماية هذا المسجد، ولو على الأقل من خلال زيارة المدينة المقدسة.

وكان «حاتم عبد القادر»، مسؤول ملف القدس في حركة (فتح)، كشف مؤخرا عن أن «عمليات هدم المنازل زادت هذا العام بنسبة 40% مقارنة مع العام الماضي، فعدد المنازل التي تم هدمها منذ بداية هذا العام بلغت 143 منزلاً وهو رقم غير مسبوق منذ 20 عاما».

ويقول فلسطينيون ومؤسسات حقوقية دولية، إن البلدية (الإسرائيلية) تقنن تصاريح البناء الممنوحة للفلسطينيين، في محاولة لتقليص أعدادهم في المدينة.

ويسعى الاحتلال (الإسرائيلي) إلى تمرير قانون يفرض قيودا على استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان، في مساجد القدس.

  كلمات مفتاحية

الشيخ محمد حسين مفتي القدس فلسطين المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلى

«كي مون» ينتقد اعتبار «اليونسكو» المسجد الأقصى تراثا إسلاميا خالصا

فيديو..قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأقصى وإصابات في صفوف المصلين

18 صورة تروي تاريخ مدينة القدس الشريف بين الانتداب البريطاني ونكبتين