مصرع مقيمين اثنين وإصابة آخرين بصاعقة رعدية في مكة المكرمة ‎

الاثنين 28 نوفمبر 2016 02:11 ص

لقي مقيمان من الجالية العربية مصرعهما اليوم الإثنين بمحافظة القنفذة (أكبر محافظات منطقة مكة) نتيجة صاعقة رعدية، بينما أصيب شخصان بنفس الحادثة ونقلا إلى المستشفى.

كما تمكنت فرق الإنقاذ في وادي قنونه من إخراج شخصين احتجزتهما مياه السيول في حادثتين منفصلتين اليوم الاثنين بعد موجة الأمطار التي تعرضت لها محافظة القنفذة والمراكز التابعة لها، بحسب مواقع سعودية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد «سعيد سرحان»«إن شخصين لقيا مصرعهما اليوم نتيجة صاعقة رعدية بينما أصيب شخصان كانا برفقتهما بمركز حلي نقلا على الفور إلى المستشفى، وأضاف أن فرق الإنقاذ تمكنت من فك احتجاز شخصين في حادثتين منفصلتين احتجزتهما السيول بوادي قنونه شرق محافظة القنفذة وهما بصحة جيدة».

وأشار إلى أن الدفاع المدني بمنطقة مكة أصدر تنبيهات اليوم عبر حساب الدفاع المني على مواقع التواصل ووسائل الإعلام عن إمكانية هطول أمطار على محافظة القنفذة والمراكز التابعة لها وأهاب بالجميع الى توخي الحذر والحيطة حفاظا على سلامتهم .

واشتدت موجة الأمطار على أنحاء متفرقة من السعودية، الأحد، خصوصًا على الرياض التي سجلت فرق الدفاع المدني فيها حالة وفاة واحدة، إضافة إلى تسجيل حالات احتجاز في 5 مناطق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أن يستمر تواجد السحب على مختلف المناطق اليوم، مع هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم والأجزاء الشرقية من منطقتي حائل والحدود الشمالية.

ولفتت إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، كما تهطل الأمطار الرعدية على مرتفعات مناطق الباحة، وعسير، وجازان، ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية من الليث إلى جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

وأشارت الأرصاد إلى أن الضباب سيتكون على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية خلال الليل والصباح الباكر.

وأصبح موسم الأمطار في السعودية هاجساً مرعباً لدى الكثيرين، وذلك بعد حوادث الغرق التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين بسبب سوء تصريف مياه الأمطار وسوء مشاريع البنية التحتية في كثير من المدن السعودية، وبالأخص في العاصمة الرياض ومحافظة جدة غرب السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية موجة الأمطار مكة