«علماء» باكستان يطالبون الدول الإسلامية بمقاطعة الحوثيين

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 05:11 ص

طالب مجلس علماء باكستان الدول الإسلامية بمقاطعة الحوثين واتخاذ إجراءات قاسية ضدهم، لئلا يتجرأ أحد بالهجوم على مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر بمدينة ملتان برئاسة رئيس مجلس علماء باكستان «طاهر محمود الأشرفي»، حضره العلماء والمشايخ والمثقفون من شتى الفئات الدينية والعصرية وقادة الأحزاب الدينية والسياسية وأساتذة الجامعات والكليات ورجال الأعمال والمحامون.

وأجمع المشاركون في المؤتمر على تمرير قرار لحث «الدول الإسلامية على مقاطعة المتمردين الحوثيين ومن والاهم واتخاذ إجراءات قاسية ضدهم لئلا يتجرأ أحد بالهجوم على مكة المكرمة»، وفقا لـ«سبق».

وقال رئيس مجلس علماء باكستان «طاهر محمود الأشرفي»، «يجب على العالم رفع صوت ضد المجازر في أرض الشام والعراق واليمن وقال إن القصف الجوي والهجمات البرية في مدينة حلب على يد القوات الروسية والإيرانية تأتي انتهاكا للقوانين الدولية، بينما تبقى المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة نائمة أو متلزمة بالصمت».

وأضاف «الذين حاولوا استهداف مكة المكرمة هم أعداء الإسلام والمسلمين»، موضحا أن «السعودية قدمت مساعدات سخية وكريمة لجميع المسلمين من شتى الفئات والطائفات في العالم الإسلامي دون انتمائهم الطائفي أو العرقي».

وأوضح «نرحب بكل ما تقدمه القوات الملكية السعودية من خدمة لحماية الحرمين الشريفين فهي خدمات لا تقدر بثمن».

وكان «التحالف العربي» قد اتهم أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، «الحوثيين» بإطلاق صاروخ باليستي على منطقة مكة المكرمة، لكن «الحوثيين» نفوا ذلك.

وأوضح التحالف أن الصاروخ تم اعتراضه على بعد 65 كلم من مكة المكرمة وبدون أية أضرار؛ فيما استهدفت قواته الجوية موقع الإطلاق، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

إلا أن الخارجية البريطانية رجحت، أن الصاروخ كان يستهدف مطار «الملك عبدالعزيز الدولي» في جدة وليس مكة المكرمة.

وأثار إعلان التحالف عن إطلاق الحوثيين صاروخ تجاه مكة استهجانا واسعا داخل السعودية وخارجها.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر كبيرة في قواته.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس علماء باكستان السعودية استهداف مكة الحوثيون مكة المكرمة الدول الإسلامية