«المخلافي»: حكومة «الحوثيين- صالح» «مولود ميت» يكشف استهتارهم بالسلام

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 07:11 ص

قال نائب رئيس الحكومة اليمنية وزير الخارجية «عبد الملك المخلافي»، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، «المولود الميت»، يكشف مدى استهارتهم بالسلام.

وأوضح «المخلافي» في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «المولود الميت لعصابات الحوثي صالح يكشف مدى استهتارها بالسلام والقرارات الأممية وجهود المجتمع الدولي من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى بلادنا».

وكشف «المخلافي» أنه سيصدر، اليوم، بيانا من رئاسة الجمهورية، بشأن ما وصفها «الخطوة التصعيدية» الجديدة للانقلابيين بتشكيل ما تسمى بـ«الحكومة» والتي تنسف عملية السلام.

وأضاف أن «وزارة الخارجية اليمنية طالبت مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة ومجموعة الدول الــ18 (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، ودول الخليج العربي ودول أخرى) بإدانة الإجراء الانقلابي الجديد».

ومساء أمس أعلن الحوثيون وصالح، تشكيل حكومة «إنقاذ وطني»، في صنعاء، برئاسة محافظ عدن الأسبق، «عبدالعزيز بن حبتور».

وتتألف الحكومة، التي ظل الحوثيون وصالح يلوحون بها منذ تشكيلهم ما يسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى»، أواخر يوليو/ تموز الماضي، من 35 وزيرا، بينهم 3 نواب لرئيس الوزراء، و7 وزراء دولة.

ولم يصدر حتى ظهر الثلاثاء، أي تعليق رسمي من قبل الأمم المتحدة ولا أي عاصمة غربية معنية ولا التحالف العربي حيال حكومة «الحوثيين وصالح».

وكان مبعوث الأمم المتحدة اعتبر في أغسطس/ آب الماضي أن «المجلس السياسي»، الذي شكله هذا التحالف لإدارة شؤون اليمن ولم يحظ بأي اعتراف دولي، يعبر عن «قرار أحادي يهدد مسار السلام، ويمثل خروجا على المرجعيات الدولية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

المخلافي اليمن حكومة الحوثي صالح السلام