كيف تنهي تواجدك على الإنترنت؟ موقع واحد يمكنك من مسح وجودك الإلكتروني بضغطة زر

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 07:11 ص

إذا شعرت يومًا أن الحياة على الإنترنت تستنزف الكثير من وقتك وطاقتك وعاطفتك، فقد يكون هذا هو الحل. هناك موقع سويدي الأصل يعرض على المستخدمين مسح تواجدهم على الإنترنت بضغطة زر. كل ما عليك هو تسجيل الدخول بحساب غوغل الخاص بك، وسيتم مسح جميع حساباتك المرتبطة بنفس البريد الإلكتروني على المواقع المختلفة.

الخدمة التي أطلق عليها اسم «Deseat.me» تم تصميمها من قبل اثنين من المبرمجين السويديين، وهي تعمل عن طريق تسجيل الدخول لحساب غوغل، يقوم الموقع باستدعاء جميع الحسابات التي أسسها المستخدم على المواقع المختلفة باستخدام بروتوكول (OAUTH) الخاص بجوجل، والذي يمكن الموقع من الوصول لبياناتك.

يقوم الموقع بعرض حساباتك في قائمة بجانب كل عنصر منها زر للمسح.

بعض المواقع التي تم ادراجها على الموقع حتى الآن هي Facebook، Evernote و Dribble، ويهدف أصحاب البرنامج أن يشمل كل شيء مستقبلا.

يقول الموقع:«نحن سنقوم بتزويدك بقائمة بكل المواقع والخدمات التي قد قمت بإنشاء حسابات عليها». ويؤكد: «سنقوم بإرفاقهم مع روابط مسح كل منهم».

ويؤكد الثنائي السويدي بالقول :«بشكل أساسي لا يجب عليك إخبارنا إلا بالمواقع التي تود مسحها».

ويضيفان: «وباستخدام بروتوكول OAUTH نحن لا نحصل على أي من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك».

وبالنسبة للمستخدمين ذوي التواجد المكثف غلى الانترنت، فسيتطلب الأمر القليل من نقرات الأزرار لمسح تواجدهم.

ولكن «Deseat.me» مازال محدود القدرات بشكل ما، حيث أنه يتطلب أن تكون جميع حساباتك مرتبطة ببريد جوجل الإلكتروني. بمعنى أنه إذا كان لديك حساب قديم على MySpace على سبيل المثال، فسيتم نسيانه.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

الإنترنت حسابات إلكترونية حذف حساباتك