«نزاهة» تحقق في تسرب مياه الأمطار لـ«مركز الملك عبدالعزيز الثقافي»

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 08:11 ص

وجه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية «نزاهة» بتشكيل فريق مختص، للتحقيق حول تسريبات المياه في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في الظهران، بفعل مياه الأمطار التي هطلت يوم افتتاح المركز، الجمعة الماضي.

ووفقا لصحيفة اليوم، قالت مصادر إن الفريق باشر عمله، السبت الماضي، بحضور مهندسين من شركة «أرامكو»، للوقوف على الأضرار، التي لحقت بالمبنى وتسببت في تأجيل افتتاحه.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات المبدئية التي دونتها «نزاهة» في تقريرها، خلصت إلى أن انسداد فتحات تصريف السيول وعدم استيعابها كميات مياه الأمطار بعد تعطل نظام صرف المياه، كان السبب وراء غرق المبنى.

وأشارت إلى أن هيئة مكافحة الفساد بصدد تحميل مشرف ومقاول مشروع المبنى تكاليف حفل الافتتاح المهدرة، مبينة أن «أرامكو» عملت على إصلاح الأخطاء في الموقع خلال 24 ساعة من انتهاء التحقيقات.

وكانت مجموعة صور ومقاطع فيديو أظهرت تسرب المياه داخل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي «إثراء»، الذي كان من المقرر أن يفتتحه العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الجمعة الماضي، إلا أنه تم تأجيل الافتتاح بسبب الأحوال الجوية، فيما أعلن وزير الطاقة المهندس «خالد الفالح» أن الافتتاح سيكون الخميس المقبل.

إلا أن المشرف على مشروع مركز الملك عبدالعزيز الحضاري في شركة «سعودي أوجيه» المهندس «بلال الأنصاري»، قال إن المشروع لم ينته بعد، وإنما قارب الإنجاز في المبنى على الانتهاء وهو قيد الاختبارات النهائية، ولا يزال خاضعا للتأمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مركز الملك عبدالعزيز الثقافي الأمطار أرامكو سعودي أوجيه الملك سلمان خالد الفالح