مفتي السعودية يحذر من الانسياق خلف الأكاذيب التي يروج لها أعداء الإسلام

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 08:11 ص

حذر مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ «عبدالعزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ» الأمة الإسلامية، بوجه عام، والشباب، بوجه خاص من الانسياق خلف الأكاذيب المُروج لها من جانب أعداء الإسلام عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ودعا إلى تحري المعلومات من مصادرها الموثقة.

جاء تصريح «آل الشيخ» عقب افتتاحه، اليوم الثلاثاء، الموقع الإلكتروني الجديد للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الذي تم تصميمه بطريقة تتيح التفاعل السريع للمتصفح مع أعضاء هيئة كبار العلماء، بحسب «واس».

وأهاب مفتي المملكة بمستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل عدم التعجل في قراءة المعلومات، وبالتالي نقلها دون تحرٍ لصحتها من عدمه، موضحاً أثر تناقل المعلومات غير الصحيحة السلبي على المجتمع والحذر منه.

أما المشرف العام على موقع الإفتاء الإلكتروني الشيخ «فهد بن عبدالعزيز العواد» فأوضح أن الموقع يتيح للمتصفحين عبر أيقونة ( فأسلوا أهل الذكر) سرعة التفاعل مع مفتيّ العيئة، وقد تم تفعيلها بالعربية على أن يتم تطويرها مستقبلاً لتشتمل اللغات الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية.

وحذر «آل الشيخ»، في 22 من مايو/أيار الماضي، أيضاً، من الدعاة الذين يلوثون أفكار الشباب بالأطروحات الضالة، والتحريض على عمل التجمعات والثورات والاعتراض على الأنظمة، واصفا إياهم بـ«الفسدة ودعاة الفتنة».

وأوضح أن دعاة السوء المحرضين على الوطن يأتون بأقوال باطلة مستخدمين أساليب خاصة لترويج أفكارهم، مؤكدا أنهم لا يريدون الخير لأبناء الوطن.

ووفقا لما نشرته صحيفة «الاقتصادية»، قال «آل الشيخ»: «هؤلاء يحسدوننا على النعم الكثيرة في هذا الوطن، وعلى اجتماع كلمتنا، فيجب علينا أن نحافظ عليها، ونرعاها حق رعايتها، فالإصلاح بين الناس والتوفيق من أفضل الأعمال، وأن نأخذ على أيدي الشباب ونوجههم، فالواجب علينا الدعوة إلى الاجتماع والتآلف، خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، الذي يواجه فيها أعداء حاقدين على الوطن ومقدراته.

وبين «آل الشيخ» خلال حديثه في برنامج إذاعة القرآن بأن التحديات التي تواجه الوطن كثيرة، داعيا الإعلاميين والكتاب والخطباء إلى الوقوف ضد دعاة الفتنة، والقيام بواجبهم نحو أمتهم في تبليغ الحق والتحذير من الشر والمكائد الخبيثة التي يصنعها الأعداء للتغرير بالشباب.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

مفتي السعودية أكاذيب أعداء الإسلام