السعودية: وفاة 8 مرضى بالربو بسبب البرد خلال يومين

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 10:11 ص

بسبب موجة البرد التي تشهدها السعودية حالياً بخاصة العاصمة، تزايدت أعداد حالات الربو الحرجة التي استقبلتها مدينة الملك سعود الطبية بقسم الطوارئ في الرياض، ووصل العدد خلال اليومين الماضيين إلى 531 حالة، توفيت منهم 8 حالات قبل وصولهم إلى المستشفى.

وأهابت طوارىء المدينة بمرضى الربو اتخاذ الحيطة والحذر، والاحتياط الطبي لعدم حدوث مضاعفات، والالتزام بتعليمات الأطباء، وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية للذين حذرهم الأطباء من الأمر، مؤكدة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية والوقائية حال الاضطرار، بحسب جريدة «الرياض».

واشتدت موجة الأمطار على أنحاء متفرقة من السعودية، الأحد الماضي، خصوصًا على الرياض التي سجلت فرق الدفاع المدني فيها حالة وفاة واحدة، إضافة إلى تسجيل حالات احتجاز في 5 مناطق.

وقال المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني السعودي؛ في بيان إنه «سجل حالة وفاة واحدة في مدينة الرياض جرّاء الأمطار الغزيرة اليوم، فيما بلغ عدد المحتجزين الذين أنقذتهم فرق الدفاع المدني 132 شخصًا في مناطق متفرقة، منهم 104 أشخاص في الرياض، وشخصان في مكة المكرمة، و3 أشخاص في جازان، وشخصان في تبوك، و21 شخصًا في المنطقة الشرقية»، بحسب «الشرق الأوسط» اللندنية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وفاة مرضى ربو السعودية