«الصحة» السعودية: 3 إصابات بـ «كورونا» في الرياض ورجال ألمع وينبع

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 11:11 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» في الرياض ورجال ألمع وينبع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة وعدم تماثل أي مرضى للشفاء.

وقالت الوزارة: «حالة الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 50 عاماً وهو من الحالات الاولية وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في الرياض وما زالت حالته حرجة».

وأضافت: «الحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 78 عاماً وهو من الحالات الأولية وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في رجال ألمع وما زالت حالته حرجة».

وأردفت «الصحة»: «الحالة الثالثة لمواطن يبلغ من العمر 59 عاماً وهو من الحالات الأولية وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في ينبع وحالته مستقرة».

ويعتقد أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية مرتبطة بالإبل واستهلاك ألبان الإبل لكن معظم حالات انتقال المرض المعروفة بين البشر جرت في مرافق الرعاية الصحية وقالت منظمة الصحة العالمية إن على المستشفيات والعاملين في قطاع الصحة اتخاذ احتياطات صارمة كإجراء قياسي لوقف انتشار المرض.

وفي السابق انتقدت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية «مارجريت تشان» السعودية للسماح بانتشار فيروس كورونا في مستشفياتها الأمر الذي أظهر أنها لم تلتزم بمعايير مكافحة العدوى.

لكنها قالت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن وزير الصحة السعودي الجديد آنذاك «خالد الفالح»، «أكثر استعدادا بكثير عن سلفه».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2012 تلقت منظمة الصحة العالمية بلاغات بحدوث 1761 حالة إصابة مؤكدة من خلال التجارب المختبرية بينها ما لا يقل عن 629 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

 

المصدر | متابعات+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية