السعودية.. إطلاق سراح «مدرب النمر».. ووالد الفتاة: دون علمي

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 07:11 ص

قال والد الطفلة «شموخ السويلم» إنه تم إطلاق سراح المدرب والمعنيين معه في قضية «فتاة النمر»، التي كادت تودي بحياة طفلته الأسبوع الماضي.

وأوضح والد الطفلة «ياسر السويلم»، أنه فوجئ بخروج المدرب والمعنيين في القضية، وعودتهم في معرض الصناعات الوطنية في مدينة سكاكا، وأثار استغرابه عودة الحيوانات المفترسة للمعرض داخل قفص حديد، وفقا لـ«الحياة».

وأضاف أنه عند مراجعته هيئة التحقيق والادعاء العام أفادوا بأنهم أفرجوا عنهم بكفالة، وأنه لا يوجد نص نظامي يمنع بيع النمر منعا باتا، وننتظر تفاصيل أكثر لهذا النص.

وأشار إلى أنه أعد خطابا لأمير المنطقة حول المتسببين في ذلك.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم شرطة الجوف الرائد «يزيد النومس»، أنه «صدر الأمر السامي الكريم بمنع استيراد الحيوانات المفترسة للأغراض التجارية، أو الاستعمال الشخصي إلا للجهات الحكومية التابعة لإمارات المناطق والمسجلة لدى الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وكذلك للاستخدامات العلمية ولأغراض العروض الترفيهية المعتمدة على الحيوانات المفترسة المدربة ولفترات محددة، وبعد التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني».

يذكر أن والد الطفلة «شموخ» تلقى العديد من الطالبات للمسامحة والتنازل عن الموقوفين المتسببين بـ«حادثة النمر»، مؤكدا أنه لم يتنازل.

وقال «تنازلت وقت وقوع الحادثة لوجه الله، إلا أنني تفاجأت في وقت متأخر من الليل بأن اللجنة المسؤولة عن الفعاليات تنشر بياناً كاذباً في مواقع مختلفة، جاء فيه أن البنت هي ابنة المدرب، وأن ذلك كان للتشويق والإثارة»، مبيناً أن ذلك أثار استغرابه ودفعه إلى رفض التنازل، بعد أن نسبوا ابنته لهم وتكذيبه.

وكان نمر استعراض هاجم الطفلة شموخ (5 سنوات) في مهرجان بسكاكا شمال المملكة السعودية وسط صراخ من الحضور الذين حاولوا إنقاذها من قبضة النمر.

وانفلت النمر داخل المعرض المتواجد بحديقة حيوانات فترة تقديم العروض والفعاليات للزوار.

وعقب الواقعة مباشرة، قال  المسؤول عن الفعاليات، ثامر الرضيان، أن الطفلة هي ابنة مقدم العروض، وما يتم بالمقطع هو أحد العروض التي تم التدريب عليها بشكل جيد وتقدم بشكل مستمر، ولم تكن طفلة أحد الزوار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فتاة النمر مدينة سكاكا السعودية