«الجزائية المتخصصة» تقضي بقتل 3 سعوديين وسجن 2 آخرين 10 و12 عاما

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 11:11 ص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا بالقتل لـ3 سعوديين أدينوا بالخروج المسلح وإطلاق النار على سجن القطيف، كما أصدرت حكما آخر بسجن رابعهم 12 عاما؛ حيث شارك عددا من الجناة في عمليات إطلاق النار على عدد من الدوريات والمباني الحكومية، واستقباله الأسلحة من داخل البحر وتهريبها وتهم أخرى.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة حكما ابتدائيا يقضي بتعزير متهم سعودي بالسجن 10 أعوام، ومنعه من السفر مدة مماثلة، بعد ثبوت إدانته بمتابعة أخبار تنظيم «الدولة الإسلامية»؛ من خلال حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر»، وتأثره بتغريداتهم، وتأييده لهم، وقيامه بكتابة رسائل تهديد ضد رجال الأمن، وقيامه بإنشاء معرف جديد بعد حذف حسابه الأول.

وأدين المتهم أيضا بمتابعة حساب يقوم بكتابات مناوئة للدولة، وقيامه بكتابة تغريدات ضد وزير الداخلية تتضمن التهديدات بالقنابل والقذائف، وأن كل طاغوت سيصفى -على حد زعمه- وقيامه بكتابة مجموعة تغريدات في التحريض ضد الدولة السعودية ومنها «الكواتم والأحزمة قد جهزت والأسود قد بايعت على الموت.. هيهات أن يسلموا أنفسهم لكم هيهات».

وعزرته المحكمة على ذلك بالسجن لمدة 10 سنوات من تاريخ إيقافه؛ ومنعه من الكتابة في برامج التواصل الاجتماعي، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة 10 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية السجن القتل الدولة الإسلامية