إيران تشيع 7 من ميليشياتها الباكستانية والأفغانية قتلوا في سوريا

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:11 ص

شُيعت مدينة قم الإيرانية، اليوم الأربعاء، 7 جثامين من مقاتليها الذين كانوا منضمين إلى مليشيات «فاطميون» الأفغانية، و«زينبيون» الباكستانية، التابعتين إلى «الحرس الثوري» الإيراني، وتم قتلهم في معارك ضد المعارضة السورية المسلحة مؤخراً.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية عن وكالة «فارس» الإيرانية الرسمية أن 4 من القتلى كانوا يتبعون ميليشيات «فاطميون» الباكستانية، أما الثلاثة الباقون فيتبعون ميليشيات «زينبيون» الأفغانية، دون ذكر توقيت قتلهم أو أسماؤوهم.

ومنذ تدخل إيران العسكري لنصرة نظام «الأسد» لقمع الثورة الشعبية المندلعة ضده منذ عام 2011 تتكبد إيران خسائر في صفوف جنرالاتها وجنودها من حين إلى آخر، بصورة كثيرة العدد.

وكان المستشار في «فيلق كربلاء»، التابع لـ«الحرس الثوري» «عبد الله تبريزي» اعترف في مايو/أيار الماضي بمقتل ألف و200 عسكري تابعين لبلاده منذ عام 2012 في سوريا، نقلاً عن وكالة أنباء «الطلبة» الإيرانية.

وعمدت إيران إلى إرسال ميلشيات للقتال في سوريا منضوية تحت ألوية «الحرس الثوري»، وتتوزع الميليشيات الأخيرة بين مقاتلين أفغان تحت اسم لواء «فاطميون»، وأخرى يُطلق عليهم اسم «زينبيون» والأخيرة تضم شيعة باكستانيين.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

إيران جثامين قتلى سوريا