الجمعية البرلمانية الآسيوية تعلن منظمة «كولن» منظمة إرهابية

الخميس 1 ديسمبر 2016 03:12 ص

أعلنت الجمعية البرلمانية الآسيوية منظمة «فتح الله كولن» منظمة إرهابية، بحسب ما أفادت وسائل إعلامية تركية على رأسها وكالة «الأناضول» قبل قليل في خبر عاجل.

واتخذ القرار خلال الدورة التاسعة للجمعية المُنعقدة منذ الاثنين 28 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهي الدورة المنعقدة لمدة 5 أيام في مدينة سيام ريب في كمبوديا، برئاسة تركيا، بحسب موقع قناة «تي آر تي» العربية.

و تضم الجمعية 41 دولة من بينها الهند والسعودية والصين وروسيا وإيران.

و تطرح الدورة الحالية للجمعية مناقشة قضية السلام و التنمية المستدامة، ويمثل تركيا في دورة الجمعية البرلمانية الآسيوية وفد برئاسة «أحمد أيدن»، نائب رئيس مجلس الأمة التركي.

ومن جانب آخر أعلن مجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس 13 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تصنيفه منظمة «كولن» كمنظمة إرهابية، حسبما أوردت الوكالة التركية الرسمية.

هذا وقال وزير الخارجية السعودي، «عادل الجبير» في بيان صحفي مع نظيره التركي «مولود جاويش أوغلو» إنه تم بحث العلاقات المشتركة بين دول الخليج وتركيا، والقضايا الإقليمية، مشددا على أن الاجتماع كان مثمرا وبناء.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن رغبة بلاده في تكثيف التبادل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، مشيرا إلى سعى دول المجلس لتعزيز العلاقات مع تركيا في كل المجالات خاصة في المجال التجاري والاقتصادي.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الجمعية الأوربية الآسيوية كولن منظمة إرهابية