رئيس وزراء قطر يبحث العلاقات الثنائية مع وفد قضائي تركي

الخميس 1 ديسمبر 2016 07:12 ص

استقبل الشيخ «عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، اليوم الخميس، المستشار «إسماعيل رشدي جبريت»، رئيس المحكمة العليا التركي، والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا»، إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع «حسن بن لحدان الحسن المهندي»، وزير العدل القطري، مع رئيس المحكمة العليا التركي، و«محمد أكارجا»، النائب العام في تركيا، والوفد القضائي المرافق.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل القطرية، اطلعت عليه «الأناضول»، إنه «تم خلال الاجتماع بحث التعاون القانوني بين دولة قطر والجمهورية التركية، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التأهيل والتدريب».

وكان «علي بن فطيس المري»، النائب العام القطري، قد استقبل أمس الوفد القضائي التركي، الذي وصل الدوحة قبل يومين في زيارة لم تُعرف مدتها. 

وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل توثيق التعاون في المجال القضائي والقانوني. 

وتشهد العلاقات التركية القطرية «تجانسًا وتناغمًا» في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن. 

وبلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر مليار و300 مليون دولار خلال العام الماضي، في ظل توقعات بتصاعد هذا الحجم في سياق التعاون المتنامي بين البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا مسؤولون علاقات