فيديو.. «الكلبة أناستازيا» تشغل الرأي العام في مصر

الجمعة 2 ديسمبر 2016 03:12 ص

سيطرت الكلبة «أناستازيا» على اهتمام العديد من وسائل الإعلام المصرية خلال الساعات الأخيرة، إلى حد استضافتها على الهواء، وتقبيلها لمواساتها (فيديو)، بدعوى تعرضها للاغتصاب.

وحظيت «أناستازيا» باهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، بعد تدوينة نشرتها مواطنة مصرية تدعى «هايدي الصبان»، عبر حسابها الشخصي على «فيسبوك»، مرفقة بصورة للكلبة، وقالت خلالها «إنها تعرضت لاعتداء جنسي من 3 أشخاص، ما تسبب لها في تهتك كامل بالرحم ونزيف حاد»، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

وطالبت «هايدي»، في تدوينتها، بإيجاد بيت خاص للكلبة لرعايتها، وأعلنت عن حاجتها لدكتور بيطري لعلاجها نظرا لعدم خبرتها في الرعاية الطبية، وحاجتها لمبلغ من المال لدفع باقي تكاليف العملية وتسديد تكلفة الإقامة في المزرعة والأدوية والأكل.

وقال الطبيب المعالج للكلبة، «خالد على»، في تصريحات صحفية، إنه «أجرى العملية للكلبة يوم الأحد الماضي 28 نوفمبر، وأن الاعتداء تم على الكلبة قبل استقدامها إليه بـ 4 أيام».

وشخص «علي» حالة «الكلبة»، وقال: «كان تهتكا ناتج عن استعمال آلة حادة بشكل عنيف في موضع وطأ الكلبة، قد تكون الآلة (خشبة) أو (حديدة)، ولا يستطيع تأكيد قصة الاغتصاب إلا أصحاب الكلبة أو من رآها أثناء الحادثة».

فيما قال «نور»، أحد منقذي الكلبة، عبر صفحته على «فيسبوك»، أمس الخميس، إنه عندما أبلغت «هايدي» بحالة الكلبة، نقلناها للدكتور واتحدد موعد العملية، لأن الرحم اتهتك تماما ووصل لتورم، مضيفا: «بالمنطق وبحكم خبرتي في إنقاذ كلاب من الشارع، قابلت 7 حالات بنفس الطريقة وكان السبب دائما لما بحثنا أن المنطقة بيكون موجود فيها عدد كلاب ذكور أكثر من الأناث مما يؤدي إلى تزاوج أكثر من كلب لأنثي وده في الغالب في كلاب كتير مابتستحملهوش وبيؤدي لتهتك المنطقة دي وطبعا بيحصل نزيف في منطقة الرحم ومع الوقت بيقلب بتورم فنضطر نستأصل الرحم».

وتابع: «أنثي الكلب لها طقوس معينة (بدون التدخل في تفاصيل) أثناء العملية الجنسية مستحيل أن يمارسها بني أدم معها مستحيل مستحيل مستحيل، فاستبعدوا موضوع أن 3 رجالة اغتصبوها ده، بالإضافة أن الكلبة بتخاف ومابتقربش إلا لهايدي ولما قربتلي كان بالعافية».

وفي أول رد فعل من الإعلام المصري على الواقعة، استضاف الإعلامي المصري «جابر القرموطي»، خلال برنامجه «مانشيت القرموطي» المذاع مساء أمس الخميس، على قناة «العاصمة الجديدة»، الكلبة «أناستازيا»، مع مالكتها «هايدي الصبان».

وأخذ «القرموطي» يربت على ظهر الكلبة وقام بتقبيلها مرتين، على الهواء، قائلا: «دي كلبة لذيذة خالص، في الأول والأخر دي روح، ولازم يكون فيه رحمة»، على حد قوله.

وشهدت مصر العام الماضي، جدلا واسعا إثر تداول فيديو عن ذبح كلب في أحد شوارع حي الهرم بالجيزة (قرب القاهرة) وتحولت الواقعة آنذاك إلى الهاشتاج الأكثر استخداما على الإطلاق على موقع التواصل «تويتر» في البلاد.

وقال نشطاء حينها إن «سبب الواقعة يعود إلى مشاجرة تمت بين صاحب الكلب وشخصين في أحد الشوارع، مما دفع الكلب إلى الهجوم على الشخصين وإصابتهما، لكن الشخصين قررا  تقديم بلاغ ضد صاحب الكلب».

 وأضافوا أن «صاحب الكلب سعى للتصالح مع المصابين والذين اشترطا للتنازل عن البلاغ  الحصول على الكلب وذبحه في المنطقة نفسها التي وقعت بها الأحداث الأولى. وهو ما وافق عليه صاحب الكلب».

  كلمات مفتاحية

جمعية الرفق بالحيوان الحيوانات المفترسة الكلبة أناستازيا جابر القرموطي مواقع التواصل

الرياض مقرا لأول جمعية سعودية معنية بالرفق بالحيوان

السعودية.. منع سباق لكلاب الصيد بجازان

لأول مرة في الكويت.. مسابقة عالمية لـ«ملك جمال الكلاب»

عقوبات صارمة لمنتهكى حقوق الحيوان .. فأين حقوق الانسان؟

باستثناء 10 فصائل.. قانون حظر تربية الكلاب في مصر يدخل حيز التنفيذ