«مليون دولار» توقف إعادة حساب الأصوات في «بنسيلفانيا»

الأحد 4 ديسمبر 2016 03:12 ص

تراجعت «جيل ستاين» المرشحة السابقة لحزب «الخضر» في انتخابات الرئاسة الأميركية عن طلب تقدمت به من أجل إعادة فرز الأصوات في ولاية «بنسيلفانيا» التي فاز بها الرئيس الجديد «دونالد ترامب».

وقالت «ستاين» في رسالة وجهتها أمس السبت إلى محكمة في بنسيلفانيا، «الناس الذين كانوا يطالبون بإعادة فرز الأصوات هم أشخاص عاديون ومواردهم المالية عادية. وهم لا يستطيعون أن يدفعوا المليون دولار التي طالبت بها المحكمة» من أجل إعادة عد الأصوات.

وعلقت «ستاين» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلة إن «اعادة عد مكلفة جدا بسبب نواب رفضوا على الدوام تمويل نظام تصويت يرقى إلى القرن الحادي والعشرين»، بحسب «أ ف ب».

وأضافت «إنه أمر غريب أن نضطر إلى المرور من طريق البيروقراطية، وأن تكون هناك حاجة لجمع ملايين الدولارات لكي نستطيع الوثوق بنتائج انتخاباتنا».

وكانت «ستاين» جمعت مبلغ قدره نحو 5.7 ملايين دولار من أجل طلب إعادة فرز الأصوات في ولايات «ويسكونسن» و«بنسلفانيا» و«ميشيغان»، بحسب أرقام نشرها مكتبها.

وتعهدت «ستاين» في بيان لها مساء أمس السبت، بالحضور غدا الاثنين إلى نيويورك حيث ستتظاهر أمام برج «ترامب» مقر الرئيس المنتخب.

وكان «بيل شويت» النائب العام في «ميشيغان»، قال إن «ستاين لم تحصل على ما يكفي من أصوات الناخبين للمطالبة بإعادة عد الأصوات»، مطالبا بوضع حد للآلية التي طالبت ستاين بإجرائها في ولايته.

ولعبت الولايات الثلاث دورا حاسما في فوز الرئيس الأميركي المنتخب، إذ فاز فيها بفارق عشرات آلاف الأصوات. ففي «ويسكونسن»، تقدم على «هيلاري كلينتون» بحوالى 27 ألف صوت، وفي «ميشيغان» بزهاء 10 آلاف و700 صوت، وفي «بنسلفانيا» بأكثر من 67 ألف صوت.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب هيلاري كلينتون جيل ستاين بنسيلفانيا ميشيغان