رفض يوناني لتسليم 3 عسكريين انقلابيين إلى تركيا .. وأنقرة تدعو أثينا للتعاون

الاثنين 5 ديسمبر 2016 07:12 ص

رفضت محكمة يونانية، اليوم الإثنين، طلبا بتسليم 3 عسكريين انقلابيين من أصل 8 فروا إلى اليونان بعد فشل محاولة الانقلاب في تركيا، منتصف يوليو/تموز الماضي.

وذكر مراسل الأناضول في العاصمة اليونانية أثينا أن 3 عسكريين انقلابيين ممن فروا إلى اليونان قدموا دفاعاتهم عن أنفسهم خلال مثولهم أمام محكمة الاستئناف في أثينا برفقة محاميهم.

وأضاف المراسل أن المحكمة المذكورة رفضت طلبًا بإعادة العسكريين الانقلابيين الثلاثة؛ بإدعاء أن تسليمهم إلى تركيا »يشكّل خطرًا على حياتهم».

وأشار إلى أن المحكمة ذاتها ستنظر لاحقاً جلسات مرافعة لبقية العسكريين الانقلابيين الذين فروا إلى اليونان بعد فشل محاولة الانقلاب في تركيا.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة «فتح الله كولن» الإرهابية (الكيان الموازي)، لكن تصدي المواطنين بصدور عارية للإنقلابيين أفشل مخططهم خلال ساعات.

وإثر ذلك فر ثمانية عسكريين أتراك إلى اليونان على متن مروحية، حيث قدموا هناك طلبات للجوء.

من جانبه، دعا وزير الدفاع التركي «فكري إشيق»، اليوم، الحكومة اليونانية إلى بذل ما بوسعها من أجل تسليم أعضاء منظمة «غولن» إلى تركيا.

وأضاف الوزير التركي، في تصريحات له تعليقا على رفض محكمة يونانية طلبا بتسليم 3 عسكريين انقلابيين من أصل 8 فروا إلى اليونان بعد فشل محاولة الانقلاب في تركيا منتصف يوليو الماضي، ننتظر من أثينا إعادة «الإرهابيين» من أعضاء منظمة «كولن» إلى تركيا.

ودعا «إشيق»، القضاء اليوناني إلى أن يكون أكثر حساسية في اتخاذ القرارات عندما يتعلق الأمر بـ«منظمة إرهابية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا اليونان انقلابيينن فتح الله كولن العلاقات التركية اليونانية