ألمانيا تحذر (إسرائيل) من إقرار قانون يعطي الشرعية للمستوطنات العشوائية

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 11:12 ص

حذرت وزارة الخارجية الألمانية (إسرائيل) من إقرار مشروع قانون يضفي شرعية على «المستوطنات العشوائية»، غير أن الخارجية الألمانية نفت توقيعها عقوبات على (إسرائيل) في هذا الشأن.

وصرح متحدث باسم الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، بأن ممثلين من الوزارة «استغربوا» من المبررات التي أوردها سياسيون (إسرائيليون) أثناء النقاش حول القانون»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن القانون يُعد انتهاكاً للقانون الدولي، مضيفاً: «إذا اُعتمد هذا القانون بشكله الحالي فإنه سيهز الثقة بشكل مستديم في اعتراف الحكومة (الإسرائيلية) بحل الدولتين».

وفي معرض إجابته عن سؤال حول توقع (إسرائيل) عقوبات ألمانية إذا أقدمت على سن التشريع الجديد الخاص بالمستوطنات قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية: «لا أعتقد أن العقوبات ستكون الطريق الصحيح في هذه الحالة».

وتعتزم (إسرائيل) الإعلان عن شرعية مستوطنات تم بناء 4 آلاف منزل بها على أراض فلسطينية، وهو ما يعني إجبار أصحاب الأراضي على التخلي عنها مقابل تعويضات مالية.

وفي حين يعتبر المجتمع الدولي جميع المستوطنات غير شرعية تفرق (إسرائيل) بين المستوطنات المقامة بناء على موافقة حكومية، وما يُعرف بالمستوطنات العشوائية.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية أنه لا يرى علاقة لموضوع المستوطنات بقضية توريد بلاده غواصات إلى الجيش (الإسرائيلي).

المصدر | الخليج الجديد+د ب أ

  كلمات مفتاحية

ألمانيا تحذير إسرائيل قانون مستوطنات