الكويت تعلن استضافة القمة الخليجية المقبلة

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 02:12 ص

أعلن أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده، للقمة الخليجية المقبلة.

جاء الإعلان في كلمة له عقب انطلاق أعمال الجلسة الختامية للقمة الخليجية الـ 37 في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور خادم الحرمين الشريفين  الملك «سلمان بن عبد العزيز»، وقادة دول «مجلس التعاون الخليجي»، ورئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، بحسب وكالة الأنباء السعودية «سبق».

واختتم قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج أعمال الدورة السابعة والثلاثين برئاسة العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى وذلك بقاعة الاجتماعات في قصر الصخير بالعاصمة المنامة.

وأكد البيان الختامي للقمة  على توطيد الشراكة القوية والتعاون بين دول الخليج والمملكة المتحدة بحسب وكالة الأنباء الرسمية البحرينية «بنا».

واتفق قادة دول الخليج على إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين «مجلس التعاون» والمملكة المتحدة لتعزيز علاقات أوثق في كافة المجالات، بما في ذلك السياسية والدفاعية والأمنية والتجارية، وكذلك تعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية، ووضع حلول جماعية للقضايا الإقليمية لتحقيق مصالحهما المشتركة في الاستقرار والازدهار.

وأعرب الجانبان في حرصهما البالغ على دعم الاستقلال السياسي لدول «مجلس التعاون» وسلامة أراضيها، موضحا أن المملكة المتحدة لا تزال ملتزمة بالعمل مع دول «مجلس التعاون» لردع أي عدوان خارجي، أو تدخل في شؤونها الداخلية، وفقا للقانون الدولي وميثاق «الأمم المتحدة».

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت دورة مجلس التعاون المقبلة