حالتا وفاة وإصابة جديدة بـ«كورونا» في السعودية

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 06:12 ص

صرحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، بتسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا) في الرياض، مع رصد حالتيّ وفاة في حفر الباطن وينبع، بالإضافة إلى عدم تماثل حالة للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 وذكرت الوزارة في بيان لها: «حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 56 عاماً وهو من الحالات الأولية، وظهرت عليه أعراض مرضية، وأُدخل مستشفى حكوميًا في الرياض وحالته مستقرة»، بحسب «سبق».

وفي تفصيل عن حالتيّ الوفاة قالت الصحة السعودية: «حالة الوفاة الأولى لمواطنة تبلغ من العمر 29 عاماً أُدخلت مستشفى حكوميا في حفر الباطن وهي من الحالات المُسجلة سابقاً».

واختتمت بذكر الحالة المُتوفاة الثانية والأخيرة: «حالة الوفاة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 59 عاماً أُدخل مستشفى حكوميًا في ينبع وهو من الحالات المسجلة سابقًا كما أنه مصاب بأمراض أخرى».

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الرياض ومنطقتي الهفوف وعفيف ورصد حالة وفاة في سكاكا، مؤكدة عدم تماثل أي مرضى للشفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تاريخ أمس.

وقالت الوزارة إن حالة الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 58 عاماً وهو من الحالات الأولية وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في عفيف ومازالت حالته مستقرة.

وأضافت أن الحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 78 عاما وهو من الحالات الأولية وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكوميا في الرياض ومازالت حالته مستقرة،بينما الحالة الثالثة لمواطن يبلغ من العمر 24 عاماً وأدخل مستشفى حكوميا في الهفوف.

وبينت الوزارة أن حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 62 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في سكاكا كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً.

وإجمالاً؛ أصاب الفيروس منذ ظهوره في المملكة قبل 4 سنوات 1501 شخص.

 وتوفي من جرائه 621 شخصًا، فيما تماثل للشفاء 863 حالة، ولا يزال 17 مصابًا قيد المتابعة العلاجية.

  كلمات مفتاحية

وفاتان إصابة كورونا السعودية

«الصحة» السعودية: 76% من عينات إبل الرياض إيجابية لـ«كورونا»