ناشطة سعودية تتخلى عن دعوة «إسقاط الولاية» عقب إطلاق سراحها

الخميس 8 ديسمبر 2016 12:12 م

عقب إطلاق سراحها من دار رعاية الفتيات تخلت الناشطة السعودية «فاطمة بن فهد بن سعيد» عن مشاركتها في حملة على تطبيقات التواصل الاجتماعي طالبت فيها بإسقاط ولاية الرجل على المرأة في المملكة.

وأوقفت السلطات السعودية «فاطمة بن سعيد»، نجلة أحد المطربين السعوديين الراحلين المعروف بـ(وحيد الجزيرة) لمدة 3 أشهر على خلفية تغريدة لها على  حسابها على «تويتر»، بحسب موقع قناة «الحرة».

وفي تغريدة جديدة لـ«فاطمة» وجهت النصح إلى الشباب السعودي بتفادي الدخول في مهاترات فكرية، قد يترتب على الدخول فيها توقيع عقوبات عليهم تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات، او تغريمهم 3 ملايين ريال، بحسب قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية في البلاد.

وكانت «فاطمة» أول سعودية تتمكن من استخراج جواز سفر، ومغادرة المملكة بدون ولي أمرها، وذلك بقرار محكمة في الرياض في أغسطس/أب الماضي.

​وعقب خروجها من دار رعاية الفتيات تخلت «فاطمة» عن مشاركتها في الحملة مبررة قرارها بوجود حسابات وهمية على مواقع للتطبيقات الاجتماعية تسعى إلى تشويه المرأة السعودية، والمساس بأمن المملكة.

ووصفت «فاطمة» فترة توقيفها في دار رعاية الفتيات بأنها كانت قاسية جداً، مضيفة أنها قضتها في غرفة منفردة تمارس التمارين الرياضية وتقرأ.

ومن جانبها أفادت صحف سعودية أن التحقيقات خلصت إلى التغريدة الداعية إلى إسقاط ولاية الرجل على المرأة لم تكن لـ«فاطمة»، وإنما كان حسابها مخترقاً، وبناءً عليه صدر الحكم ببرائتها.

المصدر | الخليج الجديد+الحرة

  كلمات مفتاحية

ناشطة سعودية إسقاط الولاية تخلي