مفتي السعودية يحذر من قنوات مشبوهة تبث الفاحشة

السبت 10 ديسمبر 2016 06:12 ص

حذر الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ» مفتي عام السعودية، من خطر ما يبث وينشر في عدد من القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيره على الشباب.

ووصف «آلشيخ» هذه القنوات بالمدمرة للأخلاق والقيم، كما أن القائمين عليها أناس مدربون على الفساد.

ودعا الجهات المعنية إلى غلق كل قناة وموقع يبث الشر والفساد، ومحاسبة القائمين عليها، مؤكدا أنها دمرت البيوت، وتسببت في إحداث علاقات مشبوهة بين الفتيان والفتيات.

وقال خلال حديثه في برنامج «نور على الدرب»، «هذه القنوات والمواقع التي تبث العهر والفساد سبب من أسباب سخط الله، فعلى أولياء الأمور عدم الغفلة وترك الصغار والشباب بلا رقابة ولا متابعة، فهي وسيلة مدمرة للأخلاق والقيم، لسهولة الانتقال من موقع إلى موقع والاتصال غير المشروع والمشبوه بين الفتيان والفتيات، وغير ذلك من المفاسد، التي تذهب الفضيلة وتغري بالفاحشة».

وأوضح أن هذه الوسائل والقنوات دمرت البيوت وفرقت الأسر، مشيرا إلى أن في هذه القنوات يتحدث رجال مدربون على الفساد، إذ إنهم دعاة على أبواب جهنم، حيث يدعون إلى الفواحش والمنكرات، فضلا عن هدم الأخلاق، وعدم التمسك بالحياء والعفة، وكل سوء ورذيلة.

ونبه مفتي السعودية أولياء الأمور إلى أخذ حذرهم مما تبثه هذه القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن هذه القنوات لوثت عقولهم، ودمرت كيانهم وأخلاقهم.

  كلمات مفتاحية

مفتي السعودية مواقع التواصل الاجتماعي الشباب السعودية الفساد