وزير الداخلية التركي: ارتفاع عدد ضحايا تفجيري إسطنبول إلى 38 قتيلا

الأحد 11 ديسمبر 2016 07:12 ص

أعلن وزير الداخلية التركي «سليمان صويلو»، ارتفاع عدد ضحايا تفجيري إسطنبول إلى 38 قتيلا بينهم 30 من رجال الشرطة.

وقال «صوليو»، «إننل نعمل للقضاء على تنظيم بي كا كا الإرهابي وتنظيم الدولة الإرهابي وتنظيم كولن الإرهابي، وعلينا أن نتخذ التدابير اللازمة لحماية مواطنينا».

وأعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة يوم واحد، على ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا مساء السبت بمدينة إسطنبول، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وبحسب مرسوم عُمم على الوزرات التركية، أُعلن اليوم الأحد، حدادًا وطنيًا رسميًا في كافة أنحاء البلاد.

وبموجب التعليمات الواردة في تعميم رئيس الوزراء، سيتم تنكيس كافة الأعلام لمنتصف السارية.

وورد في التعميم المذكور أنه «بسبب خسائرنا البشرية في الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مدينة إسطنبول في 10 ديسمبر/ كانون أول 2016، رأينا أنه سيكون من المناسب إعلان الحداد ليوم واحد في البلاد، مع تنكيس كافة الأعلام برفعها لمنتصف السارية».

ووقع التفجيران قرب ملعب «أرينا فودافون» بمنطقة بشيكطاش في مدينة إسطنبول التركية، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم في مسابقة الدوري المحلي بين فريقي «بشيكطاش» و«بورصة سبور».

وضرب الاعتداء المزدوج منطقة سياحية في اسطنبول، تقع بين ميدان تقسيم الشهير وقصر دولمبهس الإمبراطوري السابق على الجانب الأوروبي من هذه المدينة.

وعلى إثر التفجيرين، سارعت السلطات إلى إغلاق كل المداخل المؤدية إلى الملعب، الذي انتشر بالقرب منه عشرات من رجال الشرطة مزودين بمدافع رشاشة وأسلحة ومانعين حركة المرور، بينما حلقت طائرة هليكوبتر فوق المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا تفجير إسطنبول الشرطة التركية وزير الداخلية التركي بي كا كا الدولة الإسلامية تنظيم كولن