«كارتر» يصل إلى بغداد لبحث الحملة العسكرية على «الدولة الإسلامية» في الموصل

الأحد 11 ديسمبر 2016 08:12 ص

وصل وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» إن «كارتر» وصل إلى بغداد، اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع القادة العراقيين بشأن الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة ضد عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في الموصل.

وأضافت أن «كارتر» سيلتقي رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» ورئيس كردستان العراق «مسعود البارزاني» واللفتنانت جنرال «ستيف تاونسند» قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية.

وتأتي زيارة «كارتر» ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط كانت البحرين آخر محطاتها، حيث أطلق أمام منتدى حول الأمن الإقليمي جملة تصريحات أشاد فيها بالجهود التي بذلتها القوات الأمريكية المتواجدة ضمن صفوف الجيش العراقي، وقال إنها ساهمت بشكل كبير في محاصرة التنظيم والقضاء على قوته وذلك باستهداف مصادر قوته ومراكز تجمع قواته.

وأكد «كارتر» أن أيام «الدولة الإسلامية» في الموصل باتت معدودة، وأن التنظيم يعيش أيامه الأخيرة في المدينة مع تقدم القوات العراقية والسيطرة على أحيائها.

وتخوض القوات العراقية بدعم من «التحالف الدولي» مواجهات شرسة ضد عناصر «الدولة الإسلامية» في عمق الجانب الأيسر من المدينة الشمالية وتتقدم باتجاه نهر دجلة.

كما أعلن «كارتر من جانب آخر أن بلاده تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في معقل «الدولة الإسلامية» في مدينة الرقة السورية.

وأكد بهذا الصدد عزم واشنطن إرسال 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة القوات المحلية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الولايات المتحدة الدولة الإسلامية التحالف الدولي الموصل آشتون كارتر