الحوثيون يزعمون قتل 4 جنود سعوديين في نجران

الأحد 11 ديسمبر 2016 08:12 ص

ذكرت وكالة الأنباء اليمينة «سبأ» التابعة للحوثيين، أن أربعة جنود سعوديين قتلوا، السبت، وجرح آخرين في قطاع نجران.

وزعم مصدر عسكري تابع للحوثيين بنجران أن «وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية نوعية ضد الجنود السعوديين غربي موقع الشرفة ما أدى لمصرع أربعة جنود سعوديين وإصابة آخرين بجروح واغتنام عتاد عسكري متنوع».

وأشار المصدر إلى أن «القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجنود السعوديين في موقع الكرس بجازان».

وأكد أنه «تم استهداف تجمعات أخرى أيضا للجيش السعودي وبكثافة في منفذ علب والشبكة والملطة بقطاع عسير».

ولم يصدر من الجانب السعودي تأكيد أو نفي لهذا الخبر حتى الآن.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

ويعتمد المسلحون «الحوثيون» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، على صواريخ مطورة محليا في معاركهم الحدودية، وصواريخ حرارية وأفراد من القناصة، فيما تعتمد القوات السعودية على مدفعيات حديثة وصواريخ حرارية ومقاتلات «f16» وطائرات «الأباتشي» العمودية التي تقوم بتمشيط الحدود لمنع أي محاولات تسلل، وهو ما جعل «الحوثيين» يتحركون عبر مجموعات صغيرة، مثلما تظهرها لقطات جوية تنشرها قنوات سعودية أثناء استهداف المتسللين.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جازان السعودية الحوثيين جنود سعوديين