مصر.. 84 مليون جنيه مكافأة جهود غير عادية لجميع القضاة

الأحد 11 ديسمبر 2016 09:12 ص

قرر مجلس القضاء الأعلى في مصر برئاسة المستشار «مصطفى شفيق»، صرف مكافأة جهود غير عادية لجميع القضاة ووكلاء النيابة على جميع درجاتهم بما فيهم معاوني النيابة دفعة عام 2013، بمبلغ 6 آلاف جنيه.

وقالت مصادر قضائية، إن «المبلغ المصروف لأعضاء النيابة العامة والقضاء العادي سبق صرفه لأعضاء مجلس الدولة، وتم اعتماده من قبل مجلس القضاء الأعلى؛ للمساواة بين أعضاء الهيئات القضائية، وفقا لنصوص الدستور، بحسب صحيفة «الوطن».

وتضمن القرار الذي صدر في جلسة مجلس القضاء الأعلى التي عقدت 8 ديسمبر/كانون أول الجاري، التنبيه باتخاذ ما يلزم نحو صرف المبلغ المشار إليه والخصم بتكاليفها على اعتماد البند 3 والمكافآت التشجيعية المدرج بميزانية النيابة العامة والمحاكم الابتدائية في السنة المالية 2016/2017.

ويبلغ عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة في مصر أكثر من 14 ألف قاض وعضو نيابة ليصبح المبلغ الإجمالى للمكافأة 84 مليون جنيه.

وسبق أن اعتمد المجلس فى يونيو/حزيران الماضى زيادة فى الحوافز وإضافى المرتب بنسبة 30%، حيث قرر المجلس زيادة مخصصات القضاة وأعضاء النيابة العامة على اختلاف درجاتهم ومحاكمهم بنسبة 30 %، وشملت الزيادة المبلغ الإضافى الشهرى وحوافز تميز الأداء ومقابل العمل الإضافى وحافز الإنجاز وزيادة بدل علاج العاملين على اختلاف درجاتهم ومحاكمهم والنيابة العامة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس القضاء الأعلى مصطفى شفيق النيابة العامة المحاكم المصرية وزارة العدل المصرية