قصور في السماء.. 10 طائرات جنونية الثمن يستمتع بها أثرياء العالم

الأحد 11 ديسمبر 2016 09:12 ص

لابد أنك قرأت قصصا على الإنترنت عن الذعر الذي يصيب الركاب، عندما يجدون الركاب آخرين يخلعون أحذيتهم وتفوح روائح جواربهم، أو يعجزون عن الراحة بسبب بكاء الأطفال، أو يشتكون من الأشخاص غير المسئولين الذين يحتلون مساحة زائدة عن اللازم، كل هذه السيناريوهات تجعلك تتمنى لو كانت لديك أموال لشراء طائرتك الخاصة.

حتى لو كان هذا مجرد حلم، فربما يغريك الفضول بمعرفة عالم الطائرات الباهظة الثمن، كي تعرف ما إذا كانت تستحق ثمنها أم لا، أو كي تعرف أيها كنت لتشتري إن كنت مليارديرا. إليك أكثر 10 طائرات جنونية الثمن في العالم مرتبة تصاعديا والتي ربما لن ترى أحدها في الحقيقة طول حياتك:

CHALLENGER 600

هذه الطائرة الخاصة واسعة واقتصادية، يمكنها أن تسع مقاعد لسبعة إلى تسعة ركاب، قابلة للزيادة إلى 19 مقعدا، ومع إن هذه الطائرة تعد طائرة خاصة؛ إلا إن مساحة المقصورة الخاصة بها يمكن أن تقارن بتلك الخاصة بطائرة بوينج 737. يبلغ ثمن الطائرة 5 ملايين دولار.

HAWKER 4000

هذه الطائرة الخاصة ذات الحجم المتوسط تسع 10 ركاب بشكل مريح، وتترك مساحة داخلية متبقية، وهي أكبر من بعض الطائرات من نفس الفئة. الشخص المشهور الذي اشترى هذه الطائرة هو لاعب الجولف المحترف «سيرجيو جارسيا» من أسبانيا، والذي اشتراها بـ22 مليون دولار.

EMBRAER LEGACY 650

هذه الطائرة أطلقت لأول مرة في 2011، وهي الاختيار المثالي لرجال الأعمال والمشاهير الذين يحتاجون للتحرك كثيراً من بلد إلى آخر، يوجد في الطائرة ثلاث مقصورات كبيرة منفصلة، مع نظام ترفيه عالي التقنية ومطبخ، بالإضافة إلى أضخم حمام مقارنة بالطائرات من نفس الفئة، أشهر من اشترى هذه الطائرة هو الفنان جاكي شان. ويبلغ ثمنها 30 مليون دولار.

BOMBARDIER BD-700

هذه الطائرة تستطيع أن تقطع بركابها مسافة كبيرة بدون توقف، بيل جيتس الذي يعد أغنى شخص في العالم هو الذي اشتهر عنه امتلاك هذه الطائرة، ويستخدمها للطيران إلى البلاد التي لديه فيها التزامات أو أعمال خيرية. يقدر ثمن الطائرة بـ45 مليون دولار.

SUKHOI SUPERJET 100

هذه الطائرة التي نزلت إلى الأسواق في 2001، قد تعد أكبر طائرة في هذه القائمة. مالكو هذه الطائرة يستطيعون ضبط كراسي الركاب حسبما يريدون بعدد يصل إلى 100، وبهذا يحولون هذه الطائرة الفاخرة إلى واحدة من أضخم الطائرات المحلقة في الجو. ويبلغ ثمنها 50 مليون دولار.

BOMBARDIER GLOBAL 8000

هذه الطائرة تعرف بكونها أكثر طائرة صديقة للبيئة واقتصادية في السوق، ويمكنها أن تكون أحد أفضل الاختيارات، توفر هذه الطائرة مساحة مقصورة كافية، ما يبقيك مرتاحا حتى في رحلات الطيران الطويلة، هذه الطائرة يفتخر مصنعوها بكونها طائرة رجال الأعمال الأقدر على قطع المسافة الأبعد. ويقدر ثمنها بـ66 مليون دولار.

AIRBUS ACJ319

هذه الطائرة عالية التخصيص قد تكون طائرة أحلام الكثيرين، في الجزء الخلفي من هذه الطائرة يوجد غرفة نوم تضمن لك حصولك على نوم مريح وهادئ بينما تطير في السماء. يبلغ ثمن الطائرة 80 مليون دولار.

BOEING 757

هذا النوع من الطائرات عادة ما يستخدم للرحلات الجوية التجارية، ساعة واحدة بهذه الطائرة تكلفك أكثر من 10 آلاف دولار متضمنة الوقود، وهي الطائرة التي يمتلكها الملياردير الأمريكي، والرئيس المنتخب حديثا، «دونالد ترامب»، وهي مغطاة بالذهب ويوجد عليها شعار ترامب في كل مكان. يقدر ثمن الطائرة بـ100 مليون دولار.

بفضل محركها، فإن هذه الطائرة تعد واحدة من أسرع الطائرات في العالم، ويمكنها أن تطير أكثر من 500 ميلاً في الساعة، كما إنها عظيمة المساحة بشكل لا يصدق، ومع إنها تتسع لـ757 راكب، إلا إن طائرة ترامب بها 43 مقعداً فقط !

BOEING 747-8 VIP

هذه الطائرة يسميها الناس «قصر في السماء»، وهناك عميل ثري جداً دفع مليوني دولار خصيصاً كي يضعوا له غرفة طعام مبنية داخل الطائرة مع مكتب وقاعة مناسبات وصالة. وثمنها حوالي 150 مليون دولار.

AIRBUS A380

من المفترض أن هذه الطائرة تكلف 300 مليون دولار فقط، لكن الأمير السعودي الوليد بن طلال دفع 200 مليون دولار أخرى كي يضفي لمسته الشخصية على طائرته الخاصة، فقد بنى في داخلها مصعد، وجعل المساحة الداخلية لها مغطاة بالذهب.

المصدر | ريتش آند ريتش

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الوليد بن طلال بيل جيتس طائرات الأثرياء