«الأهلي» السعودي يغادر للدوحة لمواجهة «برشلونة» الثلاثاء المقبل

الأحد 11 ديسمبر 2016 11:12 ص

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي، اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ لملاقاة فريق «برشلونة» الإسباني، الثلاثاء المقبل.

تضم البعثة «أحمد المرزوقي» كرئيس للبعثة إلى جانب الجهازين الفني والإداري واللاعبين، فيما سيغادر 40 شخصا من العاملين والأعضاء في النادي عبر طائرة أخرى وفرتها الخطوط القطرية.

ومن المقرر أن يصل اللاعب الإماراتي «عمر عبدالرحمن» (عموري) هو الآخر إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك من أجل الانضمام للبعثة والدخول في التدريبات مع الفريق استعدادا للقاء، بحسب صحيفة «عكاظ».

ويفتقد الفريق لخدمات عدد من اللاعبين يأتي في مقدمتهم «معتز هوساوي» و«مصطفى بصاص» لتعرضهما للإصابة التي حرمتهما من المشاركة مع الفريق.

وأكلت اللجنة المنظمة للقاء بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، المهمة للحكم القطري الدولي «فهد المري»، فيما سيعاونه كمساعد أول «سعيد الرمزاني»، والمساعد الثاني «سعود الشمري»، والحكم الرابع «يوسف عارف».

وسيخوض «برشلونة» اللقاء بكامل نجومه، وذلك تعزيزاً للشراكة بين الناديين والخطوط الجوية القطرية الراعية لهما.

وسيكون أهلي جدة خامس فريق عربي يواجهه برشلونة، إذ سبق له مواجهة الأهلي المصري (ثلاث مرات) الأولى العام 1961، وفاز وقتها الفريق الكتالوني بستة أهداف لهدف، ثم العام 2007، وفاز خلالها برشلونة برباعية نظيفة، والأخيرة العام 2009، وحقق خلالها برشلونة الفوز بأربعة أهداف لهدف.

كما لعب برشلونة مع كاظمة الكويتي في 2009 بمناسبة بمرور 45 عاماً على تأسيس النادي الكويتي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وواجه السد القطري برشلونة في أول مباراة رسمية لفريق عربي أمام منافس إسباني، وذلك في نصف نهائي كأس أندية العالم 2011، وتغلب الكتالوني على منافسه برباعية نظيفة.

وفي مباراة ودية العام 2012، زار برشلونة طنجة لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بثمانية أهداف من دون رد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برشلونة الأهلى السعودي الخطوط الجوية القطرية الدوحة مباريات ودية