«الحوثي»: سنواصل التصدي للتحالف السعودي ما دام اليمن يتعرض للحرب

الاثنين 12 ديسمبر 2016 04:12 ص

قال زعيم جماعة الحوثيين، «عبدالملك بدر الدين الحوثي»، إنه سيواصل التصدي للتحالف السعودي ما دام اليمن يتعرض للحرب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة المولد النبوي الشريف في صنعاء.

وتابع «أوجه نصيحة إلى السعودية بأن توقف عدوانها على اليمن لأن هذا من مصلحتها ومصلحة المنطقة».

وأشار إلى أن «جهود القوى الظلامية لم تفلح في تغيير انتماء الشعب اليمني المسلم التي لم تثنه المعاناة عن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف»، موضحا أن »أميركا وإسرائيل تفاقم من معاناة البشرية، وتنهب الخيرات، وتصنع الحروب والأزمات».

وأضاف أن «النظام السعودي امتداد ظلامي ظالم يمثل الانحراف داخل الأمة»، مؤكدا أن «الشعب اليمني بكل أطيافه أثبت أن القوة في المبادئ والتوكل على الله».

وأكد أن «خيار الشعب اليمني هو الصمود والثبات في مواجهة العدوان» ، مضيفا «طالما استمر العدوان فلن نألو جهدا في مواجهته، والجميع معني بوحدة الصف الداخلي، وحشد كل الطاقات لمواجهة العدوان».

وأشار إلى أن الشعب اليمني متمسك «بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية المركزية المتمثلة بمظلومية الشعب الفلسطيني واحتلال الأقصى والمقدسات». مؤكدا على دوام الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة اللبنانية.

ودعا شعوب المنطقة إلى اليقظة والحذر في مواجهة «الخطر التكفيري باعتباره صناعة أميركية لضرب الأمة من الداخل، وإلى وقفة إنسانية مع الشعب اليمني والتفاعل المسؤول مع حكومته التي منحها مجلس النواب الثقة».

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».
 
وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر كبيرة في قواته.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون التحالف العربي الشعب اليمني